وافقت وزارة المالية الكويتيه على تخصيص 72 مليون دينار لقطاع الكهرباء

وافقت وزارة المالية الكويتيه على تخصيص 72 مليون دينار لقطاع الكهرباء


أكد اليوم الوكيل المساعد لشبكات التوزيع الكهربائية حرص الوزارة على إجراء صيانة وقائية لكل المحطاتها الثانوية للحفاظ على كفاءتها، مُشيراً إلى موافقة (وزارة المالية) على تخصيص 72 مليون دينار لاستبدال (7 آلاف محول).
وقد صرح (العتيبي) إن القطاع سيشهد خلال العامين المقبلين نهضة، بعد البدء في تنفيذ المناقصات المطروحة والتي سيتم طرحها قريباً.
وأوضح العتيب أن القطاع سيقوم برصد مبلغ مالي كبير ضمن ميزانية العام المالي المقبلة لإنشاء (160 محطة فرعية)، بعد موافقة المجلس البلدي على تخصيص مساحات أراضٍ لإنشاء تلك المحطات، لتخفيف الضغط على المحطات القائمة، خصوصاً في المناطق السكنية القديمة.
وقد أشار أيضاً  إلى إلزام (كود) البناء الجديد الذي تم اعتماده في 2018 المنشآت الحكومية باستخدام المكيفات الموفرة للطاقة بشكل كبير، لافتاً إلى أن هذا (الكود) سيلزم في 2025 أيضاً أصحاب المنشآت بتركيب مكيفات موفرة للطاقة أسوة بالمباني الحكومية، حيث تم الاشتراط على شركات التكييف باستيراد وحدات تكييف موفرة للطاقة.
وأكد العتيبي في حديثه ان انخفاض نسبة الانقطاعات داخل منطقة جليب الشيوخ نتيجة قيام الوزارة بالكشف الدوري على المنشآت وقوة تدخل الضبطية القضائية في رصد المخالفات بالإضافة إلى تركيب القواطع الكهربائية.

0 Comments