تطوير استقدام العمالة الماهرة.. أبرز جهود «القوى العاملة» لخدمة المصالح التنموية والاقتصادية للكويت

 

مرزوق العتيبي


تطوير استقدام العمالة الماهرة.. أبرز جهود «القوى العاملة» لخدمة المصالح التنموية والاقتصادية للكويت

في إطار بحث سبل تعزيز التعاون المشترك.. التقى مرزوق العتيبي، مدير الهيئة العامة للقوى العاملة بالتكليف، حليمة محمود، سفيرة كينيا لدى البلاد والوفد المرافق لها. وأشاد مدير الهيئة بالعلاقات المميزة التي تربط الكويت وكينيا على مختلف المستويات»، مؤكداً سعي الهيئة الجاد لتطوير هذه العلاقات الطيبة»، حسبما أفادت القوى العاملة في بيا لها.


وأكد العتيبي، أن سوق العمل يستقطب العمالة بما يحتاجه من تخصصات تخدمه وحاجته، لافتًا إلى أن هناك جهودا حثيثة ومستمرة تُبذل لتطوير استقدام العمالة الماهرة، بما يخدم المصالح التنموية والاقتصادية للكويت.وخلال اللقاء، ناقش الجانبان استقدام وتوظيف المهنيين من العمالة الكينية، إضافة إلى مناقشة بعض الأمور العاجلة المتعلقة بقضايا العمالة، والسعي لحلها بالتعاون مع الجهات المعنية.

 

وأشار مدير الهيئة العامة للقوى العاملة، إلى أن الدور الأساسي للهيئة يكمن في توفير الحماية القانونية، وضمان وجود بيئة العمل المناسبة التي تكفل لجميع العمال حقوقهم، بمن فيهم العمالة الهندية بمختلف القطاعات، مبديا استعداده التعاون مع الجهات الحكومية والبعثات الدبلوماسية كافة لخدمة الأهداف التنموية والإنسانية للكويت.ومن جانبها، أبدت السفيرة امتنانها وشكرها للكويت بشكل عام، والهيئة بشكل خاص، على ما تقدمه من جهود تخص قضايا الجالية الكينية.

0 Comments