مسابقة الكويت الكبرى لحفظ القرآن الكريم وتجويده تختتم بنجاح باستضافة 2604 متسابق

 

مسابقة الكويت الكبرى لحفظ القرآن الكريم

مسابقة الكويت الكبرى لحفظ القرآن الكريم وتجويده تختتم بنجاح باستضافة 2604 متسابق

أختتمت النسخة الـ26 من مسابقة الكويت الكبرى لحفظ القرآن الكريم وتجويده بحفل بهيج حضره وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية الدكتور محمد الوسمي، حيث شهد الحفل تكريم 242 فائزا وفائزة في مختلف الفئات العمرية والنوعية.

وفي كلمته خلال الحفل، أكد الوزير الوسمي على أهمية المسابقة في خدمة كتاب الله تعالى ورعاية حفظته، مشيداً بالدعم السامي من صاحب السمو أمير البلاد الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح. وأشار إلى مشاركة 2604 متسابقين ومتسابقات في هذا العام، مؤكداً على دور الأمانة العامة للأوقاف في تنظيم وإنجاح المسابقة لمدة تزيد على ربع قرن.

من جانبه، أشاد الأمين العام للأمانة العامة للأوقاف ناصر الحمد بالاهتمام المستمر من دولة الكويت بكتاب الله تعالى، مؤكداً استمرارية جهود الأمانة في دعم مجالات التنمية المجتمعية والاعتدال الديني.


تجدر الإشارة إلى أن المسابقة شهدت مشاركة 50 جهة خيرية ورسمية، حيث تم تكريم 4 جهات بدروع المسابقة، وحقق 13 متسابقا نسبة مئوية 100% في الاختبارات، فيما بلغ عدد الفائزين في الفئات الخاصة 33 فائزا وفائزة.

تعكس مسابقة الكويت الكبرى لحفظ القرآن الكريم وتجويده التزام دولة الكويت بتعزيز الوسطية والتسامح ونشر القيم الدينية والمجتمعية بين أفراد المجتمع الكويتي.

0 Comments