نتائج التعاون العسكري بين مصر والكويت

 

مصر والكويت


نتائج التعاون العسكري بين مصر والكويت 

أشادت ملحقية الدفاع المصرية في الكويت بنتائج اجتماعات اللجنة العسكرية العليا المشتركة المصرية – الكويتية التي عقدت على مدار يومين، مؤكدة أن الكويت لها تأثير كبير ليس فقط في المحيط الخليجي، بل في العالم كله.

وأشارت الملحقية، خلال مؤتمر صحافي، إلى أن الكويت تأتي في مقدمة الدول التي تسعى الدولة المصرية للتنسيق معها، مشددة على تطابق الرؤى بين القوات المسلحة الكويتية ونظيرتها المصرية، فضلا عن حرص الجانبين على استمرار التعاون في كل المجالات العسكرية، من بينها التدريبات المشتركة، وتطوير وزيادة أعداد المبتعثين وكيفية الدراسة، لاسيما بعد تدشين الأكاديمية العسكرية في العاصمة الإدارية الجديدة.

وشددت الملحقية، على أن هذه النسخة الـ14 لاجتماعات اللجنة، تعكس عمق ومتانة العلاقات المصرية الكويتية، منوهة بأن هناك تنامٍ ملحوظ لحجم التنسيق والتعاون بين الجانبين على كل الأصعدة.

ويأتي اجتماع اللجنة، حسب تصريحات الملحقية، في ظل عدد من الأزمات تشهدها المنطقة، وعلى رأسها أزمة غزة، وعسكرة البحر الأحمر، والأزمة الدامية في السودان، مؤكدة على وجود إرادة ثنائية بين مصر والكويت للمضي بالعلاقات نحو آفاق جديدة لتطوير العلاقات العسكرية بين الجانبين.

وأوضحت أن التعاون العسكري بين البلدين يعكس التوافق في ملفات كثيرة، الأمر الذي بدا جلياً في لقاء أمير الكويت الشيخ مشعل الأحمد مع الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي نهاية أبريل الماضي.

وفي الختام، أفادت الملحقية، بأن هذه النسخة من اجتماع اللجنة تأتي بعد قرابة عامين من التحضير والعمل المشترك، للخروج بمخرجات نوعية على مستوى التسليح والتدريب وتبادل الموفدين، إلى جانب التنسيق في الأزمات والصراعات في إطار المنفعة المتبادلة والمصلحة المشتركة.

0 Comments