الجيش اليمني: مليشيات الحوثي تستهدف مواقع الجيش بمديرية جبل حبشي في تعز دون خسائر

 

الجيش اليمني


الجيش اليمني: مليشيات الحوثي تستهدف مواقع الجيش بمديرية جبل حبشي في تعز دون خسائر  



يثير الإعلان الأخير للجيش اليمني بشأن استهداف ميليشيات الحوثي مواقع عسكرية في مديرية جبل حبشي بمحافظة تعز بالقذائف المدفعية، قلقاً بالغاً. إن هذا العمل العدواني لا ينتهك القوانين والأعراف الدولية فحسب، بل يشكل أيضا تهديدا خطيرا لاستقرار وأمن المنطقة.



ومن الضروري أن يدين المجتمع الدولي مثل هذه الأعمال ويحاسب مرتكبيها على جرائمهم. إن استهداف المواقع العسكرية لا يعرض حياة الجنود للخطر فحسب، بل يعرض أيضًا حياة المدنيين الذين يعيشون في المناطق المجاورة للخطر. إن الاستخدام العشوائي للقذائف المدفعية يظهر استهتاراً صارخاً بحياة الإنسان ويسلط الضوء على الطبيعة الوحشية لميليشيات الحوثي.



علاوة على ذلك، فإن هذا الهجوم يقوض الجهود المستمرة لتحقيق السلام والاستقرار في اليمن. لقد دمرت البلاد بالفعل سنوات من الصراع، ولا تؤدي مثل هذه الاستفزازات إلا إلى تصعيد التوترات وإطالة أمد معاناة الشعب اليمني. ومن الأهمية بمكان لجميع الأطراف المعنية إعطاء الأولوية للحوار والمفاوضات باعتبارهما الحل الوحيد القابل للتطبيق للأزمة.



وفي الختام فإن استهداف المليشيات الحوثية للمواقع العسكرية في تعز عمل مستنكر يجب أن يقابل بإدانة شديدة. ويجب على المجتمع الدولي اتخاذ إجراءات حاسمة لمنع المزيد من التصعيد والعمل على إيجاد حل سلمي للصراع في اليمن. ولن يتسنى للمنطقة أن تأمل في تحقيق الاستقرار والرخاء الدائمين إلا من خلال الجهود الجماعية والالتزام بالسلام.

0 Comments