إخوان السودان يتفاخرون بتدمير وطنهم... ماذا هناك؟

 

السودان

إخوان السودان يتفاخرون بتدمير وطنهم... ماذا هناك؟

بدأ الكثير من نشطاء الإخوان المسلمين عبر مواقع الواصل الاجتماعي يتفاخرون بهيمنة الحركة الإسلامية في السودان (الكيزان) على القرار، دون أن تخفي الجماعة علاقتها بالحرب، وبأنّها مستمرة بدعم منها، وبأنّها هي المسؤولة عن تجنيد الشعب السوداني وعن إشعال الحرب الأهلية في البلاد.

واستند النشطاء، وفق ما نقل على اجتماع قيادات بارزة من حزب المؤتمر الوطني بالآلية الأفريقية رفيعة المستوى بالقاهرة، لمناقشة منافذ الخروج من الحرب المشتعلة بين قوات الدعم السريع والجيش، ممّا اعتُبر دليلاً على أنّ الإخوان هم من يحركون دفة الحرب.

وشددوا على أنّ الناشطين السودانيين الذين اعتقدوا أنّ ثورتهم (اقتلعت) شجرة الإخوان من أرض السودان واهمون، والحقيقة التي لا جدال حولها أنّ جذور شجرة الكيزان قد ازدادت رسوخاً في تربة السودان، والحقيقة المُرّة التي يتحاشاها خصوم الإسلاميين هي أنّ أيّ معادلة لتشكيل حاضر ومستقبل السودان لايمكن أن تتجاوز الإسلاميين.   
 

وأضافوا أنّ الإسلاميين في السودان، بلافتتي الحركة الإسلامية والمؤتمر الوطني، ظلوا على تواصل مع كل الدول والمنظمات والسفارات الفاعلة إقليمياً ودولياً.وأكد النشطاء أنّ الكيزان يعودون، وبفضلهم فإنّ كل (5) مواطنين سودانيين (4) يحملون السلاح بحجة الدفاع عن الوطن، لكنّ الأهداف الحقيقية معروفة لدى الجميع، وهي عودتهم إلى سدة الحكم، والتخلص من كل شخص معارض لهم، أو تحرك يوماً ضد نظامهم.

وقال النشطاء: إنّ الجهة السياسية الوحيدة التي تملك قيادة وقاعدة سياسية ومجتمعية مؤثرة ومنضبطة داخل السودان وخارجه هم الإسلاميون، وهذا ما تعلمه اليوم القوى الدولية المتابعة لما يحدث في السودان.

0 Comments