تعرف على مدى التأثير الايجابي للسعادة على صحة الجسم

اشخاص مبتسمين

السعادة في الحياة هي الاصل و فطرة الانسان، مثل الصحة تماما،  بينما تعتبر الكأبة والتعاسة مشاعر عرضية لا يجب ان ندعها تستمر طويلا ،  مثل المرض.

في ما يلي اليك نصائح  وتوجيهات هامة وسلوكات بسيطة يمكنك اتباعها  يوميا بسهولة للاستماع بالسعادة في حياتك،  وليس عليك القيام بها جميعًا مرة واحدة، بل يكفي القيام ببعضها كل يوم حسب المستطاع . 

لذلك ، استخدم بعض هذه النصائح في حياتك،  ثم تابع  اعمالك  اوأشياء أخرى ، ولكن ضع في اعتبارك أيضًا أنه ليس عليك اتباع هذه النصائح بالترتيب التالي. اليك كيف تحقق السعادة في الحياة لنفسك بطرق  بسيطة جدا.

هل تسائلت يوما عن تأثير مشاعرك على صحتك الجسمانية؟ إذا كنت لا تعلمين، فسأطلب منك أن تضعي نفسك تحت الاختبار لعدة أيام وتأكدي أن النتيجة ستكون كالآتي: عندما تشعرين بالحزن فستجدين جسمك عرضة للتعب و الارهاق و الارق والإصابة بالأمراض بسهولة.

على الجانب الآخر، عندما يغمرك إحساسا بالسعادة والفرح فستشعرين بتحسن ملحوظ في صحتك وحالتك الجسمانية.

لقد قمت بعمل بحث صغير وتوصلت إلى بعض الحقائق حول تأثير الشعور بالسعادة على صحتك الجسمانية، لذا أردت أن أشاركك إياها وهي إحساسك بالسعادة ينعكس إيجابيا على صحة القلب، فالشعور بالسعادة يقوى عضلة القلب ويمنع خطورة الإصابة بالأزمات القلبية.

السعادة تعمل على تقوية الجهاز الهضمي وتسهيل عملية التمثيل الغذائي مما يجعلك تشعرين بخفة جسمك طوال الوقت، وعندما تكونين سعيدة، تتمكنين من النوم بشكل مريح بعيدا عن الأرق. فالشخص الإيجابي عادة ما لا يرهق ذاته في التفكير والبقاء طوال الليل مستيقظا

الشعور بالسعادة يقلل من التوتر والقلق مما يساعد على تهدئة الأعصاب وعضلات الجسم، والإحساس بالفرح يبقي بشرتك صحية وخالية من البثور والبقع الداكنة. فكما تعرفين، إن من أول أسباب ظهور البثور هي الإكتئاب والضغوط النفسية.

0 Comments