كيف تجعل السعادة مفيدة لصحتك؟

السعادة


السعادة مرتبطة بالصحة الجيدة، وهناك عدد طرق تجعل السعادة مفيدة لصحتك ، فالسعادة تحمي القلب، هناك أبحاث أكدت وجود صلة بين السعادة ومقياس آخر لصحة القلب، فالسعادة تتنبأ بانخفاض معدل ضربات القلب وضغط الدم.

و اكدت العديد من التقارير ان السعادة تقوي المناعة ووفقاً لإحدى الدراسات تطوع 350 بالغًا للتعرض لنزلات البرد، وقبل التعرض اتصل بهم الباحثون ست مرات في أسبوعين وسألوا عن مدى تعرضهم لتسع مشاعر إيجابية، مثل الشعور بالحيوية والسرور والهدوء، في ذلك اليوم وبعد خمسة أيام في الحجر الصحي، كان المشاركون الذين لديهم أكثر المشاعر إيجابية أقل عرضة للإصابة بنزلة برد.

وتعمل ايضا السعادة في مكافك التوتر، الإجهاد ليس مزعجًا على المستوى النفسي فحسب، بل يتسبب أيضًا في حدوث تغيرات بيولوجية في هرموناتنا وضغط الدم، والسعادة تخفف من هذه التأثيرات، أو على الأقل تساعدنا على التعافي بسرعة أكبر.

وتشير دراسة أجريت عام 2005 إلى أن المشاعر الإيجابية تخفف أيضًا من الألم في سياق المرض صنفت النساء المصابات بالتهاب المفاصل والألم المزمن أنفسهن أسبوعيًا على أساس المشاعر الإيجابية مثل الاهتمام والحماس والإلهام لمدة ثلاثة أشهر تقريبًا وعلى مدار الدراسة ، كان الأشخاص ذوو التصنيفات الأعلى بشكل عام أقل عرضة لزيادة الألم.

ترتبط السعادة أيضًا بالتحسينات في الحالات الأكثر شدة وطويلة الأمد، وليس فقط الأوجاع والآلام قصيرة المدى فهي تكافح المرض بشكل كبير.

0 Comments