النمسا: تحول البناية التي وُلِد فيها هتلر إلى مقر للشرطة بسبب النازيين الجدد

هتلر

ستخضع البناية التي وُلِدَ فيها أدولف هتلر بالنمسا لعملية تجديد بقيمة 7.3 مليون دولار في العام الجاري، من أجل تحويلها إلى مركز شرطة يأمل المسؤولون أن يردع زيارات السائحين وحجيج النازيين الجدد.

حسب صحيفة The Times البريطانية، سيجري فحص البناية أثرياً بحسب المسؤولين قبل بدء العمل عليها في “براوناو آم إن” في الخريف، ومن المقرر أن تنتقل الشرطة للبناية في العام المقبل من أجل إثناء الناس عن زيارتها باعتراف المسؤولين.

فقد كانت البناية في الأصل عبارةً عن مطعم ومصنع للجعة، وتم تسجيلها في القرن الـ17 على أنها منزلٌ من ثلاثة طوابق مع واجهةٍ صفراء، بينما صادرته الحكومة النمساوية في عام 2016 بعد أن أجبرت مالكه على بيعه مقابل 919 ألف دولار.

عانت النمسا طوال عقود من أجل العثور على استخدامٍ دائم للموقع، إذ استضاف منذ نهاية الحرب مكتبةً، ومصرفاً، ومدرسة، وورشة لذوي الاحتياجات الخاصة، لكنه ظل خالياً منذ عام 2011.

كما أصبحت البناية مزاراً مقدساً لهتلر في حياته، حيث اشتراها سكرتيره مارتين بورمان بعد ضم ألمانيا للنمسا في عام 1938، وحوّلها إلى مركزٍ ثقافي على شرف هتلر. وكانت تضم مكتبةً ومعرضاً يستعرض لوحات ومنحوتات الفنانين المحليين.

بينما منعت القوات الأمريكية نظيرتها الألمانية من تفجير البناية عام 1945، قبل أن تبدأ الحكومة النمساوية في استئجاره من مالكه عام 1972.

0 Comments