فوائد البرتقال للعظام

البرتقال

فيتامين سي الموجود في البرتقال مهم لنمو وإصلاح الأنسجة في جميع أنحاء الجسم، يساعد فيتامين سي في التئام الجروح والحفاظ على صحة العظام والأسنان، ويدعم فيتامين سي أيضًا إنتاج الكولاجين اللازم لتكوين الغضاريف والأربطة والأوتار والأوعية الدموية والجلد.

فوائد البرتقال للعظام أنه يعمل على تثبيت الكلس “الكالسيوم” في العظام مما يساعد في علاج هشاشة العظام والحد من حدوث مرض وهن.

البرتقال إسم على مسمى وهو من الحمضيات الغنية بفيتامين “أ”، وفيتامين سي الذي يساعد على على امتصاص الكالسيوم في الجسم، البرتقال مصدر للعديد من الأغذية التي يحتاجها الجسم مثل الصوديوم، البوتاسيوم، النحاس، المغنيسيوم، الكبريت، كلورين، وهو من الفاكهة التي تشكل القلويات في الأنسجة مما يقوي المناعة.

فاكهة البرتقال يحتوي على 22 عنصر غذائي وأهمها الحديد، الكالسيوم، حمض السيتريك،سكّر الفاكهة، غذاء سي، كلمة غرام من البرتقال يحتوي على 43 سعره حرارية، ويعتبر البرتقال من أهم مكونات الطب البديل

فوائد البرتقال
من فوائد البرتقال أنه فاتح للشهية, فالبرتقال ينقي الدم ويخفف ريح البطن و مهدىء للمرارة ويعتبر منعش للفم ويطرد الديدان ويسكن آلام البطنو يقوي القلب والأعصاب ويهدىء الأعصاب ويقلل التوتر ويقوي الأظافر والشعر ومذيب للدهون ويقلل من الكولسترولو ينظم عمل الجهاز التنفسي ويساعد على علاج الانفلونزا ونزلات البرد ويعالج السعال و ينظم عمل العضلات والعروق ويكافح البرتقال الأمراض التناسلية ويساعد على النوم.

البرتقال يفيد الأمراض الجلدية خصوصاً الجرب ويساعد على إزالة آثار التسمم الناتجة عن استعمال الأدوية الكيميائية ويقوي الجهاز العصبي ويقوي الجهاز الهضمي ويعالج أمراض البواسير ويكافح أمراض السرطان ويقضي على ترشحات المهبل.

وعصير البرتقال يعوّض من حليب الأم خلال فترة الرضاعة ويساعد البرتقال على إراحة الدماغ و يعمل على تقوية الأسنان

قشور البرتقال مفيدة جداً تقي من ارتفاع الكولسترول وتحمي قشور البرتقال من أمراض السرطان مثل سرطان الثدي وسرطان البروستات وتحمي الإصابة من عدد من الأمراض مثل الطاعون والالتهابات والطاعون فمكونات قشور البرتقال تحتوي على فيتامين سي والكربوهيدرات والألياف التي تسمى بالبكتين وينشط حركة الأمعاء والافرازات الموجودة في الكبد و يعتبر فاتح للشهية.

0 Comments