التحرش الجنسي والعنف ضد المرأة واقع يومي في تركيا



أصبح التحرش الجنسي والعنف ضد المرأة من الوقائع اليومية في نشرات الأخبار في تركيا، وإن كانت بعض الحالات ما زالت تصيب المجتمع بالصدمة وتدفعه إلى التحرك.

تسعى نساء تركيات بلا كلل إلى تقديم مرتكبي جرائم التحرش الجنسي والعنف ضد المرأة إلى العدالة، ليبددن الصورة التي ارتسمت في الأذهان عن النساء باعتبارهن ضحايا لا حول لهن ولا قوة.

وتركيا لا بد ان تعرف  ان جميع أنواع العنف والاعتداء الجنسي نابعة من التوزيع غير المتساوي للسلطة والقوة، وهذه مشكلة شائعة في أنحاء العالم، لكن تركيا توانت في التعامل معها بسبب ثقافة الإفلات من العقاب في قضايا العنف ضد المرأة.

فضيحة تركيا حيث كثرت فيها الاساءات الجنسية والتحرشات واصبحت تركيا موقع منحط ويمكن ان يكونو علماء بازون هم من يراسلو ويتحرشو بالفتيات حيت نشرت امرأة كلاما مرسلا من عالم يبث فيه عن التحرس والاساءة وانطلقت نساء اخري بالقول في التحرش وقد زاد بشكل كبير في تركيا .
تركيا اصبحت موقع ومكان غير امن بسبب وجود تحرشات كثيرة ولنساء صغيرة بسبب عدم الوعي والفهم والسياسة الناضجة في البلد وفساد تركيا وخرابها ويمكن ان تدعم التحرش في البلد لانها دولة الانحراف .

 و حركة الدفاع عن حقوق المرأة والحركات المنادية بالمساواة لمجتمع المثليين والمثليات ومزدوجي الميول الجنسية والمتحولين جنسيا هي ظواهر تدحر النزعة الذكورية في الأساس. ولهذا السبب، فإن التعاون بين المدافعين عن حقوق المرأة والمنظمات المدافعة عن حقوق المثليين والمثليات ومزدوجي الميول الجنسية والمتحولين جنسيا أمر طبيعي للغاية.


 

0 Comments