فضائح نظام أردوغان.. يزعم إقلاع طائرات لبريطانيا بمساعدات طبية..والحقيقة صادمة تعرف عليها





يبدو أن الرئيس التركى رجب طيب أردوغان يعشق التلون كالحرباء، فبين كل لحظة وأخرى يقول ما لا يفعل، ويفعل ما لا يقوله، ففي واقعة جديدة تفضح أكاذيبه وتكشف ألاعيبه، أعلن تبرعه للقطاع الصحى ببريطانيا، ليس هذا فحسب بل زعم أن طائرات تركيا تتجه للندن محملة بـ84 طنا من المعدات الوقائية، وهذا ما لم يحدث ليسجل التاريخ كذبه جديدةى لأردوغان.


يوم تلو الآخر تتصاعد الفضائح لرجب طيب أردوغان الرئيس التركى، فمؤخرا أعلن دعمه المطلق لبريطانيا في أزمتها بسبب فيروس كورونا الذى ضرب لندن ووصلت حالات الوفاة بسبب كوفيد 19 إلى ما يزيد عن 15464 شخصا، ليس هذا فسحب بل إعلامه أعلن إقلاع الطائرات نحو بريطانيا لتقديم لوازم وقائية ضرورية للعاملين بالقطاع الصحى، إلا أن المفاجأة أنه لم تصل أي طائرات من تركيا لبريطانيا.


قال مسؤول في الحكومة البريطانية إن تسليم لوازم وقائية للعاملين في القطاع الصحي كان من المقرر أن تصل اليوم الأحد من تركيا تأجل وذلك في وقت يشكو فيه أولئك العاملين على الخطوط الأمامية لمكافحة وباء فيروس كورونا من نقص اللوازم.


وسلطء وزراء حكومة أردوغان  الضوء أمس السبت على شحنة وزنها 84 طنا  انطلقت من تركيا وتضم معدات للوقاية الشخصية بما في ذلك 400 ألف زي وقائي.


وأكد أطباء بريطانيا عدم إيصال المعدات التركية التي زعم اردوغان دعمه بها لبريطانيا، وقالت هيلينا ماكيون رئيسة الرابطة الطبية البريطانية التي تمثل الأطباء إن التأجيل سيكون خبرا "محطما" للعاملين في القطاع الصحي.


ورغم الفشل الذى يلاحق أردوغان منذ ظهور فيروس كورونا في تركيا، إلا أنه يستخدم طريقة غريبة مع المعارضة التركية، فعندما تعلن المعارضة التركية عن مبادرة إنسانية يستخدم سلطاته في إلغاء هذه المبادرات ثم ينسبها لنفسه، لذلك يسعى حزب "العدالة والتنمية" إلى الحد من قدرة زعماء حزب "الشعب الجمهوري" على الحفاظ على الخدمات المحلية وتوزيع المساعدة الاجتماعية على المحتاجين، ولا سيما الأشخاص الذين فقدوا وظائفهم بسبب الفيروس التاجي.

0 Comments