18 طنا من المساعدات الطبية والغذائية من الإمارات لموريتانيا لمكافحة كورونا





تواصل دول الإمارات مجهوداتها لمواجهة فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) في الداخل والخارج، حيث أرسلت الإمارات العربية المتحدة طائرة تحمل 18 طنا من المعدات الطبية والمساعدات الغذائية لدعم جهود موريتانيا في مكافحة فيروس كورونا المستجد.


 ومن جانبه قال السفير الإماراتي في نواكشوط حمد غانم المهيري تعليقا على هذه المساعدات إن التحديات التي تواجه العالم اليوم، تعد ثمة فرصة للتكاتف والتعاون بشكل لم يسبق له مثيل من قبل.


 وأضاف الدبلوماسي الإماراتي أن النهج الذي تتبعه دولة الإمارات في تقديم المساعدات، يعطي الأولوية لتلبية الاحتياجات الضرورية وضمان وصولها إلى كافة مستحقيها دون تمييز.


وأكدت الإمارات أن هذه المساعدات سيستفيد منها نحو 10 آلاف من العاملين في مجال الرعاية الصحية في موريتانيا لدعم جهودهم في احتواء انتشار الفيروس.

ويستفيد من المساعدات التي تتضمن معدات اختبار وأجهزة طبية وإمدادات غذائية نحو 10 آلاف من العاملين في مجال الرعاية الصحية بموريتانيا لدعم جهودهم في احتواء انتشار كورونا.


وقال حمد غانم المهيري، سفير الإمارات لدى موريتانيا: "في ظل التحديات التي تواجه العالم اليوم، ثمة فرصة للتكاتف والتعاون بشكل لم يسبق له مثيل من قبل.


وأضاف المهيري أن "النهج الذي تتبعه الإمارات في تقديم المساعدات يعطي الأولوية لتلبية الاحتياجات الضرورية وضمان وصولها إلى جميع مستحقيها دون تمييز".
ويأتي هذا الدعم من الإمارات لموريتانيا في إطار الجهود المستمرة التي تبذلها الدولة لمساعدة الدول الأخرى في جهودها لاحتواء فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).



0 Comments