الإمارات تساعد العالم لمواجهة كورونا.. قدمت 260 طناً مساعدات طبية لـ 24 دولة



بروح التضامن والتعاون الإنساني لا تألو دولة الإمارات العربية المتحدة جهدا في التواصل مع دول العالم ومد يد العون؛ لمواجهة تداعيات وباء فيروس كورونا, جهود الإمارات تنوعت ما بين مئات الأطنان من المساعدات الطبية، والمساعدة في إجلاء رعايا الدول إلى بلادهم واستضافة آخرين بمدينة الإنسانية، وكذلك تكريس ممتلكاتها بالخارج لتقديم الخدمات الطبية، فضلا عن المساهمة في إيصال الطعام لمحتاجيه من المرضى والمعزولين صحيا بالدول التي تعاني من تفشي الفيروس.

تعاملات تؤكد حرص الإمارات على التعاون مع المجتمع الدولي لمواجهة التحديات والمخاطر، وتؤكد أهمية دورها الراسخ في تعزيز المساعي العالمية للأهداف النبيلة التي يتم العمل على تحقيقها.

وكشف تقرير صادر عن وزارة الخارجية والتعاون الدولي، أن مساعدات الإمارات الإنسانية لمكافحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد- 19)، وصلت إلى 24 دولة في جميع قارات العالم، حيث بلغ إجمالي هذه المساعدات حتى الآن 260 طناً من المواد والمستلزمات الطبية لإغاثة 260 ألف شخص من العاملين في الرعاية الطبية.

واستعرض التقرير حجم وطبيعة المساعدات الطبية التي قدمتها الإمارات للدول الموبوءة بفيروس كورونا المستجد، والجهود التي بذلتها سفارات وقنصليات دولة الإمارات في إيصال هذه المساعدات عبر الطائرات الوطنية، فضلاً عن الجهود التي بذلتها الإمارات في إعادة رعايا بعض الدول إلى أوطانهم، وإنقاذ رعايا دول تقطعت بهم السبل في مناطق مختلفة حول العالم، وإعادتهم إلى أوطانهم سالمين.

وشملت مساعدات الإمارات لدول العالم، امدادات طبية حيوية، بما في ذلك القفازات والأقنعة الجراحية، فضلاً عن معدات الحماية الشخصية الأخرى وآلاف من الأجهزة ووحدات الاختبار ومعدات الفحص.

وأشار التقرير إلى أن دولة الإمارات ومن خلال الاتحاد للطيران وسفارة الولايات المتحدة الأمريكية لدى الدولة على إعادة 25 مواطناً أمريكيا إلى بلادهم، لم يتمكنوا من السفر بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد، كما كانت سفارة الإمارات في واشنطن من أوائل المتبرعين للمركز الوطني لطب الأطفال، الذي أطلق أول موقع اختبار الأطفال والمرضى الصغار المصابين بفيروس كورونا المستجد في واشنطن.

0 Comments