"علاقات مشبوهة" السراج يغرق في وحل الخيانة ويرسل مليارات الدولارت لتركيا





ترتبط حكومة السراج ونظام رجب طيب أردوغان بعلاقات مشبوهة، حيث سبق توقيع اتفاقيات تعاون بين الجانبين دون موافقة من البرلمان الليبي من شأنها تمهيد الأجواء لتدخلات تركية عسكرية داخل ليبيا، وهو ما دفع البرلمان إلى اتهام السراج بالخيانة العظمى قبل ما يقرب من شهرين.

قرر فائز السراج رئيس ما يعرف بالمجلس الرئاسى الليبي، تحويل  4 مليارات دولار أمريكي نقدًا كوديعة بنكية إلى البنك المركزي التركي.
ومن جانبه قال " رمزي رجب آغا " ، رئيس لجنة أزمة السيولة بالبنك المركزي الليبي ، إن "حكومة الوفاق " حوّلت  " 4 مليارات دولار أمريكي إلى بنك تورينترال " .
وسيضمن هذا الاستثمار تغطية دعم تركيا من حيث المساعدات العسكرية ، والعلاج الطبي لجرحى المسلحين ، وتعويض للشركات التركية بموجب عقودها مع النظام السابق .
وأكد أغا أيضًا بأن هذا التحويل سيكون له تأثير إيجابي على الليرة التركية التي تدهورت أمام الدولار الأمريكي.


كان آخر ما كُشف من التفاصيل الخفية لاتفاقية رئيس المجلس الرئاسي فايز السراج مع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، ضخّ المصرف المركزي الليبي أربعة مليارات دولار بشكل وديعة بعائد صفري من الفوائد في المصرف المركزي التركي، ما عُدّ دعماً لاقتصاد أنقرة الذي يعاني الأمرين منذ سنتين وحتى اليوم، إذ خسرت الليرة التركية أكثر من 25 في المئة من قيمتها مقابل الدولار الأميركي، بينما لم توقف تعهدات قطر بضخ 15 مليار دولار في الخزينة التركية نزف العملة التركية.

#اردوغان_ينهب_ليبيا

0 Comments