بعد غارات متفرقة.. الجيش الليبي يواصل تقدمه على قوات الوفاق ومليشيا أردوغان




تسود حالة من الهدوء الحذر جميع محاور القتال في طرابلس في مقدمتها الهيرة والعزيزية والساعدية وجامع التوغار والرملة، ويأتي هذا الهدوء بعد ساعات من غارات جوية منفصلة شنتها مقاتلات الجيش الوطني استهدفت الأولى مواقع لقوات الوفاق غرب الساعدية، وتقدم نسبي يوم أمس أيضا لقوات الجيش بمحور الرملة بطرابلس.


أما الضربات الأخرى والبالغ عددها 3 غارات، فقد شنّها الجيش الوطني ضد أهداف متحركة لقوات الوفاق في منطقة أبوقرين شرقي مصراتة وصفت بـ”العنيفة والدقيقة”.


أكدت مصادر مطلعة قصف سلاح الجو التابع للجيش الوطني الليبي، مواقع قوات تابعة لحكومة الوفاق، ومليشيات أردوغان التى تساندهم في محيط منطقة زمزم جنوب شرق مدينة مصراتة، إن "سلاح الجو نفذ 3 غارات جوية وصفت بالعنيفة والدقيقة" تسببت في تدمير عدد من الآليات العسكرية للوفاق التي تحركت قبل أيام من مصراتة نحو مناطق زمزم، والجفرة، والوشكة، والهيشة، وأبوقرين على بعد 100 كلم، من وسط المدينة، بعد أسبوع من سيطرة الجيش الوطني على هذه المناطق".


وتأتي هذه التحركات العسكرية رغم اعلان وقف لإطلاق النار في الشهر الماضي في القتال الدائر منذ شهر إبريل الماضي بين قوات الوفاق والجيش الوطني الليبي، الذي يسعى لدخول العاصمة طرابلس.

0 Comments