الجيش الليبي ملتزم بكافه واجبته.. ويسجل خروقات ميلشيات السراج






قال اللواء أحمد المسماري المتحدث باسم الجيش الليبي، قواتنا ملتزمة التزامًا كاملا بوقف إطلاق النار أنه تمت بالفعل الموافقة عليه وقف وذلك رغبة لدول صديقة رغم وصول الجيش إلى قلب طرابلس.


وأضاف المتحدث باسم الجيش الليبي انه تم تسجيل خروقات قامت بها ميلشيات السراج، حيث تم رصد وصول أسلحة بحرا وجوا إلى ميليشيات السراج بالعاصمة  خلال فترة وقف إطلاق النار.

وأوضح ايضا انه تم رصد تركيب منظومة دفاع جوى في مطار معيتيقة وإنزال قوات معادية من تركيا وسوري، مشير إلى أنه لا أوامر حتى الآن بالرد العسكري على خروقات ميليشيات طرابلس، مؤكداً أن الجيش الليبي لديه الجاهزية الكاملة للرد على الخروقات ولن يساوم على تضحيات الشعب.


وفي نفس السياق قال اللواء سالم درياق، آمر غرفة عمليات سرت الكبرى، المعنية بحماية النفط والتابعة للجيش الوطني الليبي بقيادة خليفة حفتر إن الأمور تسير بصورة اعتيادية في الموانئ النفطية والتي تسيطر عليها قوات الجيش وتتولى حمايتها.


اكد أن القوات المسلحة لا تتدخل في إدارة الموانئ وحقول النفط، بل تنفذ فقط الأوامر الصادرة من القيادة العامة، بالحماية، وصد أي عدوان هناك أيضا جهاز حرس المنشآت النفطية الذي يقوم بدوره في حماية المنشآت والمرافق وتأمينها بالداخل فالقوات المسلحة ترابط على التخوم، لحمايتها من أي عدوان مسلح يستهدف قوت الشعب الليبي.


0 Comments