التكنولوجيا المالية تغزو شركات الاتصال في دولة الكويت

التكنولوجيا المالية تغزو شركات الاتصال في دولة الكويت



قد صرح نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي في شركة الاتصالات المتنقلة بالكويت (زين)، إن انتشار التكنولوجيا المالية ما زال دون التوقعات المرجوة في أسواق المنطقة بشكل قوي.
وأضاف (بدر الخرافي) في بيان اليوم , أن ذلك الأمر يشكل تحديا كبيرا أمام نمو قطاع المشروعات والشركات الناشئة على حد سواء، ومع ذلك هناك توقعات إيجابية بتنامي عمليات الدفع الإلكتروني مستقبلا، التي يقودها تزايد استخدام الخدمات المصرفية الإلكترونية بشكل اكبر، والاعتماد على تطبيقات التكنولوجيا المالية دائماً.
وتابع في حديثه: (نحن عازمون على أن نواصل بشكل كبير الاستثمار في مجال التكنولوجيا المالية سواء بشكل مباشر أو من خلال العمل مع مختلف شركائنا لتسريع وتيرة تطوير حلول وعروض خدمات التكنولوجيا المالية لعملائنا بشكل أفضل و اكبر).
و قد جاء ذلك خلال انعقاد معرض (التقنيات المالية) المُقام على هامش فعاليات المؤتمر المصرفي العالمي (صياغة المستقبل)، الذي يُنظّمه (بنك الكويت المركزي) و ذلك تحت رعاية أمير البلاد صباح الأحمد الصباح بشكل خاص.
وأضاف ايضاً أن التداخل النوعي بين تكنولوجيا المعلومات والاتصالات مع قطاع الخدمات المالية ساهم بشكل كبير في نمو عدد شركات الخدمات المالية التي تعتمد على التكنولوجيا المالية، وهو ما حدا بدولة الكويت إلى اتخاذ خطوات في هذا المجال.

0 Comments