ضبط محاولة لتهريب اثار فرعونية عبر الشحن الجوى الكويتي

ضبط محاولة لتهريب اثار فرعونية عبر الشحن الجوى الكويتي



نشر اليوم الحساب الرسمى لجمارك الكويت، عبر انستجرام، صورا وفيديوهات من الأثار الفرعونية المضبوطة، والبالغ عددهم 5 قطع اثرية.

فقد أعلن المستشار (جمال الجلاوى)، و هو مدير عام الإدارة العامة للجمارك الكويتية، عن إحباط رجال الشحن الجوى، محاولة جديدة من نوعها  لتهريب عدد من الآثار الفرعونية، مهربة فى طرد عبر الشحن الجوى يزن نحو (65 كيلو جرام)، مثمناً يقظة العاملين فى إدارة الجمرك الجوى بشكل مستمر وتصديهم للعديد من محاولات التهريب المنوعة بمختلف اشكال التهريب.

ووفقا للموقع الرسمى لجمارك الكويت، أكد المستشار الجلاوى، أن قضية تهريب الآثار الفرعونية أحيلت إلى الجهات المختصة فى دولة الكويت، على أن تتخذ الإجراءات اللازمة نحو إعادة الآثار إلى موطنها فى (جهورية مصر العربية)، مؤكداً استعداد الجمارك الكويتية لتقديم كافة المعلومات بشأن الآثار المهربة وآلية التهريب إلى السلطات المصرية انطلاقاً من التعاون الوثيق الذى يربط البلدين بكل حب.
وبين المستشار (الجلاوى)، أن الجهات المختصة الكويتية ممثلة فى المجلس الوطنى للثقافة والفنون والآداب انتهت من تقرير بشأن المضبوطات وعددها 5 قطع أثرية وحسم كونها آثاراً فرعونية، كما حدد المجلس أنواع الآثار المهربة وفق كتب رسمية وعقب تحليل دقيق فنى للآثار التى ضبطت من قبل رجال الجمارك فى الشحن الجوى.

0 Comments