الشرعية تستنزف حضر موت

الشرعية تستنزف ثروات حضر موت



في الوقت الذي تمول فيه محافظة (حضرموت) جنوبي شرقي اليمن بكل شجاعة, ميزانية الدولة بنسبة تتجاوز الـ80% من بين نظيراتها الأخيرات, تتمادى الحكومة الشرعية في اجحافها وحرمانها من أبسط الخدمات الأساسية التي يحتاجونها.



ولا يخف أبداً على الحكومة اليمنية والشعب اليمني أنه في الوقت الذي تمول فيه حضرموت ميزانية الدولة تمتنع محافظة مأرب شمالي اليمن بكل قوة, عن توريد ريال لخزينة الدولة،, الأمر الذي من شأنه أن يحقق معادلة صعبة غير مكتملة الأطراف والأركان بالطبع, ناهيك أيضاً عن الظلم والحرمان والضرر الذي سينعكس سلبيا على اوضاع المحافظة الغنية بالمواد الطبيعية والمتجددة.


وتمر محافظة (حضرموت) بظروف صعبة دفعت بشعبها للخروج للشارع للتظلم والتظاهر ضد عنجهية النظام الذي لا يريد إلا إبقاءها على وضعها السيء جداً.


في سلسة تظاهرات غاضبة نفذ أبناء حضرموت سلسلة من التظاهرات الغاضبة حول الظلم الذي يعانون منه.

ودفعت التظاهرة الأخيرة في الشهر الجاري, محافظ حضرموت اللواء الركن ( فرج سالمين البحسني )  قائد المنطقة العسكرية الثانية, لحسم الأمور بشكل تدريجي جدا, لكن الحسم هذه المرة لم يكن مجرد حسم لملف الكهرباء الذي طال وضع حد له بالمرة.

حلقات جديدة


الظلم الذي لحق بمحافظة حضرموت الغنية بالثروات, جعل من محافظ حضرموت اللواء الركن "فرج سالمين البحسني" قائد المنطقة العسكرية الثانية, يطرح قضايا اخرى أكثر أهمية على طاولة المطالب, برز منها هي أن الحكومة لا تلتزم بتحويل حصص المحافظة من مبيعات النفط, كما أنها لا تورد للبنك المركزي في المكلا السيولة على غرار البنك المركزي في مأرب و المناطق الاخرى دون معرفة اي اسباب, إلا أن الجشع يبدو أنه سيد الموقف.

أكاذيب وتناقضات



وليس ذلك فقط, بل إن حكومة هادي تمتنع عن سداد قيمة فواتير بالمرة محروقات الكهرباء التي وجه بها رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك، الأمر الذي من شأنه أن يكشف تحايل الحكومة وعدم رغبتها بتحسين الأوضاع ولو بشكل نسبي، إضافة إلى عدم صرف مرتبات منتسبي المنطقة العسكرية الثانية لمدة تجاوزت الـ4 اشهر بعكس المناطق العسكرية الاخرى التي لا تستطيع ان تحمي شعبها من أبسط الأمور و هذه حقوققهم فهم لا يحتاجون لزيادة او يطالبون بها ولا تستلم أوامرها من الحكومة بشكل جدي، في حين أن قوات النخبة الحضرمية التي شكلت بقرار جمهوري وأعلن ضمها للمنطقة العسكرية الثانية,, وهي قوات تم تشكيلها من قبل قوات التحالف العربي وتحت إشراف الإمارات العربية المتحدة وبتمويل من المملكة العربية السعودية ودعم تقني من قوات الولايات المتحدة لتحرير مدينة المكلامن تنظيم القاعد في 2016.

التفاف حول الشعب



امس الأربعاء 11 سبتمبر، قرر محافظ حضرموت اللواء الركن (فرج سالمين البحسني) قائد المنطقة العسكرية الثانية، اتخاذه أول قرار حضرمي مصيري تجاه حكومة الشرعية التي تنهب حقوق الناس, نزولا عند الرغبة الشعبية الحضرمية وردا على التجاهل الحكومي المتواصل لأهم المطالب الحضرمية المتمثلة بتسليم حضرموت نسبتها المهينة من عوائد تصدير شحنات نفط المسيلة.

0 Comments