الكويت تشدد على الإجرائات الأمنية بعد هجوم الحوثيين على ارامكو و عبرت من خلال الساحل الكويتي

الكويت تشدد على الإجرائات الامنية بعد هجوم الحوثيين على ارامكو و عبرت من خلال الساحل الكويتي




أعلنت الحكومة الكويتية اليوم عن فتح تحقيق موسع حول رصد تحليق طائرة بدون طيار (درون) على الجانب الساحلي من مدينة الكويت, وتشديد الإجراءات الأمنية حول (المواقع الحيوية) داخل البلاد لتفادي الهجمات الارهابية و التصدي لها بكل حزم.
و قد جاء ذلك بعد الهجوم الارهابي الذي تعرضت له منشأتي نفط تابعتين لشركة (أرامكو) في المملكة العربية السعودية, السبت الماضي, بينهما معمل بقيق ايضاً, و هو يعتبر أكبر معمل لتكرير النفط في العالم, والذي كان يضخ 5% من الإنتاج العالمي للنفط.

وفي حين أعلن الحوثيون اليمنيون مسؤوليتهم عن هذا الهجوم الارهابي على منشاتي النفط السعوديتين, و قد صرح مسؤول بالإدارة الأمريكية, إن الهجوم انطلق من إيران.


و قد وجه رئيس الوزراء الكويتي (الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح) القيادات العسكرية والأمنية إلى تشديد الإجراءات الأمنية المكثفة حول المواقع الحيوية داخل البلاد بشتى الطرق واتخاذ جميع الإجراءات الكفيلة بالحفاظ على أمن الكويت والمواطنين والمقيمين على أرضها من كل خطر.

و ايضاً صرح  (أنس الصالح)، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء وزير الداخلية بالإنابة، و ذلك عقب لقاء رئيس الوزراء مع قيادات الجيش والشرطة, إن القيادات الأمنية قدمت إيجازا عن الأوضاع الأمنية في المنطقة، وآخرها العمليات التخريبية لمنشآت نفطية داخل أراضي المملكة العربية السعودية.
وأضاف ايضاً الصالح أن (القيادات الأمنية قد باشرت إجراء التحقيقات اللازمة بشأن ما تم رصده من تحليق طائرة مسيرة في مناطق على الجانب الساحلي من مدينة الكويت وما تم اتخاذه من إجراءات والسبل الكفيلة للتصدي لها).

0 Comments