قطاع الرياضه يتقدم على يد أميرنا الصباح

قطاع الرياضه يتقدم على يد أميرنا الصباح





في خطوة كبيرة لدولتنا الكويت لقد بدأت اللجنة الأولمبية الكويتية العريقة  (The Kuwait Olympic Committee) فصلاً جديدًا في تاريخها حيث تم انتخاب  الامير فهد ناصر صباح الأحمد الصباحرئيسًا للجنة بالإضافة إلى مجموعة من أعضاء مجلس الإدارة الشبان الذين يتمتعون بالديناميكية ويمثلون مختلف قطاعات الرياضة والأعمال والحكومة.

حيث جرت الانتخابات على هامش الجمعية العمومية للجنة الأولمبية الكويتية التي عقدت ويبلع متوسط سن أعضاء مجلس الإدارة 32 عامًا، مما يعكس رغبة اللجنة الأولمبية الكويتية لبدء تطور جديد و قوي يقود الحركة الأولمبية في الكويت وتقديم رؤى جديدة وحديثة بشأن كيفية خدمة الرياضة في الدولة على النحو الافضل. 


ويعكس مجلس الإدارة الجديد و المتطور رغبة اللجنة الأولمبية في المزج بين جميع طبقات المجتمع بما في ذلك قطاعات الأعمال، والتعليم، والرياضة وخلافه. وتم مراجعة جميع المرشحين المنتخبين بواسطة لجنة انتخابية مستقلة من اللجنة الأولمبية الكويتية قبيل الجمعية العمومية.

وفي لافته عظيمة قد ترأس فهد ناصر صباح الأحمد الصباح لجنة الدراجات النارية (موتوكروس) بالكويت وخدم بالجيش الكويتي كطيار أباتشي. وهو يتقن اللغات العربية والإنجليزية والفرنسية، ودرس سموه في سويسرا قبل أن يحصل على درجة في إدارة الأعمال والتسويق من الجامعة الأمريكية بالكويت. وشهدت الجمعية العمومية كذلك انتخاب السيد محمد جعفر نائبًا للرئيس وسيضيف خبراته في الأعمال وروح ريادة الأعمال إلى اللجنة الأولمبية الكويتية. ويعد جعفر المؤسس والرئيس التنفيذي لموقع طلبات دوت كوم "Talabat.com" طوال خمس سنوات حيث حوله إلى موقع أعمال رائد وباعه إلى شركة ألمانية عملاقة رائدة في التجارة الإلكترونية في العام 2015.

كما شهدت الجمعية العمومية انتخاب حسين المسلم  أمينًا عامًا للجنة الأولمبية الكويتية حيث يقدم أكثر من 35 عامًا من الخبرة في الرياضة الوطنية والدولية. وشغل المسلم منصب المدير العام للمجلس الأولمبي الآسيوي منذ 2005 وهو كذلك النائب الأول لرئيس الاتحاد الدولي للسباحة (FINA).

و هذا يعبر انجاز عظيم لدوله الكويت العريقة و تقدم باهر في التكنولوجيا و الرياضة في وقتاً واحد.

0 Comments