مجلس الوزراء الكويتي يشكل لجنة لمتابعة التعاون مع الصين

 

مجلس الوزراء الكويتي

مجلس الوزراء الكويتي يشكل لجنة لمتابعة التعاون مع الصين 

في إطار متابعة مجلس الوزراء لكافة الظروف والأحداث المحيطة في ظل التطورات المتسارعة التي تشهدها المنطقة، أكد المجلس خلال اجتماعه الأسبوعي برئاسة سمو الشيخ أحمد العبدالله حرصه على ضرورة التعامل مع كل ما من شأنه حفظ الأمن والاستقرار في البلاد. 

وأطلع المجلس على الاستعدادات التي قامت بها الجهات الحكومية المعنية في مجال التدابير الاحترازية لمواجهة كافة الاحتمالات على الصعيد العسكري والأمني، وتوفير الخدمات الأساسية، والاحتياجات، والمواد اللازمة لتسهيل سير الأعمال والخدمات والحفاظ على مصالح المواطنين والمقيمين.

وفي هذا السياق، قرر المجلس تشكيل لجنة برئاسة وزير الخارجية عبدالله اليحيا، تضم ممثلين عن الجهات الحكومية المعنية بالاتفاقيات ومذكرات التفاهم بين الكويت وجمهورية الصين الشعبية. وستتابع اللجنة مشاريع التعاون بين البلدين في مجالات البنية التحتية البيئية، ومنظومة الطاقة الكهربائية، وتطوير الطاقة المتجددة، ومشروع ميناء مبارك، والمناطق الحرة والاقتصادية، إضافة إلى التطوير الإسكاني، على أن ترفع تقريراً شهرياً للمجلس بهذا الخصوص.


كما كلف المجلس اللجنة المشتركة الوزارية للشؤون القانونية والاقتصادية بدراسة إجراءات إلغاء ودمج بعض الجهات الحكومية بهدف معالجة تضخم الهيكل الإداري للدولة، وذلك في إطار تقليص نفقات الميزانية وفض التشابك في الاختصاصات بين الجهات الحكومية، على أن ترفع اللجنة تقريرها خلال شهر.

وفي خطوة أخرى، كلف المجلس ديوان الخدمة المدنية بمراجعة القوانين واللوائح المنظمة لإجازات موظفي الجهات الحكومية، لضمان عدم استغلالها خارج نطاق القانون واللوائح المعمول بها.

0 Comments