وزير التربية: تضمين المسيرة الحافلة لأمير البلاد في المناهج الدراسية

 

عادل العدواني

وزير التربية: تضمين المسيرة الحافلة لأمير البلاد في المناهج الدراسية


أكد الدكتور عادل العدواني، وزير التربية ووزير التعليم العالي والبحث العلمي، أن الوزارة حريصة على تضمين المسيرة الحافلة والمشرفة لأمير البلاد الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح في المناهج الدراسية بما يتناسب مع كل مرحلة دراسية.

وتأتي هذه الخطوة، حسبما أشار وزير التربية ووزير التعليم العالي والبحث العلمي، خلال تصريحات صحافية، انطلاقاً من التوجيهات السامية لتحقيق رؤية تعليمية شاملة تزود أبناءنا بالقيم الراسخة مثل الولاء والانتماء والمواطنة الصالحة بالإضافة إلى التفاعل الإيجابي مع التطور في مختلف المجالات.

ولفت العدوني، إلى أن توجيهات وأعمال الأمير ستكون هادياً ونبراساً لأبنائنا الطلبة في استشراف المستقبل والعمل من أجل الكويت بإخلاص وتفان، مؤكدًا على الدور الأساسي الذي يلعبه التعليم في تنمية وتعزيز قيم المواطنة لدى الطلاب والمجتمع بأسره ومساهمته في تربية المتعلمين على القيم والمبادئ ليكونوا مواطنين صالحين ومسؤولين.

وشدد على أهمية الاستفادة من التوجيهات السامية في تعزيز هذا الدور، منوهًا بأن الوزارة ممثلة في إدارة تطوير المناهج، حرصت على تضمين مقتطفات من أعمال أمير البلاد التي تهدف إلى المحافظة على السلام والأمن الدوليين، فضلا عن دعم ورعاية ذوي الاحتياجات الخاصة في بعض المناهج الدراسية من الصف الرابع إلى الصف التاسع.

وأشار إلى أنه من المقرر أن يتم تضمين المسيرة المشرفة لأمير البلاد الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح والمناصب الرسمية والفخرية والقلائد والأوسمة التي تقلدها في كتاب التاريخ للصف العاشر بما يتناسب مع طبيعة المادة والمحتوى العلمي وبما يتلاءم مع المرحلة العمرية للمتعلمين وقدراتهم العقلية كي تؤتي هذه الأعمال والتوجيهات السامية ثمارها في بناء جيل واع ومدرك لقيمها.

واختتم العدواني تصريحاته بالتأكيد على أن توجيهات وأعمال أمير البلاد الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح تجسد القيم الوطنية والإنسانية العليا وترسخ مفهوم وأهمية العمل الجاد والولاء للوطن والتكاتف لتحقيق التنمية المستدامة والتي ستسهم في إعداد جيل واع ومتفان في خدمة وطنه قادر على مواجهة تحديات المستقبل بروح من المسؤولية والإبداع.

0 Comments