تماهي المجتمع الدولي مع مليشيا الحوثي يجعلها تطالب بالمزيد من المكاسب

 

الحوثي

تماهي المجتمع الدولي مع مليشيا الحوثي يجعلها تطالب بالمزيد من المكاسب

قال رئيس مجلس القيادة رشاد العليمي إن تماهي المجتمع الدولي مع مليشيا الحوثي يجعلها تطالب بالمزيد من المكاسب.وأضاف خلال فعالية نقاشية بمؤتمر الأمن الدولي في ميونخ بألمانيا أنه طالما بقي السلاح الإيراني يتدفق لمليشيا الحوثي ستظل تهدد الملاحة الدولية.وأكد العليمي دعم الحكومة والمجلس الرئاسي لجهود السلام، داعية إلى مزيد من الضغوط الدولية على إيران من أجل رضوخ مليشيا الحوثي واستجابتها لجهود السلام.

وكان العليمي جدد دعوته للمجتمع الدولي لدعم الشرعية من أجل استعادة السيطرة على كافة المناطق الخاضعة لسيطرة مليشيا الحوثي، مضيفًا في لقاء مع قناة العربية أن الضربات الجوية على مواقع الحوثيين لن تقضي على قدرات الحوثيين، مؤكدا ضرورة تجفيف منابع الأسلحة التي تأتي إليهم من إيران.وأشار العليمي إلى أن المشكلة الحقيقية هي في تبني إيران مشروعا تخريبيا في المنطقة.

وفي السياق ذاته، قال إن العليمي تحدث في فعالية نقاشية بمؤتمر الأمن الدولي بمدينة ميونخ الألمانية حول اليمن والوضع في البحر الأحمر، وخليج عدن، والدور المطلوب من المجتمع الدولي لدعم الحكومة اليمنية، وتعزيز سيادتها على سواحلها ومياهها الإقليمية.

في غضون ذلك، أعلن الحوثيون استهداف الطيران الأمريكي والبريطاني بغارة محافظة الحديدة.وقالت قناة المسيرة الناطقة باسم الحوثيين إن الطيران استهدف منطقة رأس عيسى بمديرية الصليف.

من جهتها أعلنت القيادة المركزية الأمريكية، إطلاق أربعة صواريخ باليستية من مناطق الحوثيين، الجمعة، باتجاه البحر الأحمر.وأضافت أنها نفذت ضربتين لتدمير صاروخ كروز، وزورق غير مأهول للحوثيين كانا مُعدّين لمهاجمة السفن في البحر الأحمر وخليج عدن.

مشيرة إلى أن هذه الإجراءات ستحمي حرية الملاحة وتجعل المياه الدولية أكثر أمنا للبحرية الأمريكية والسفن التجارية.وكان الحوثيون أعلنوا في وقت سابق استهداف سفينة نفطية بريطانية بعدد من الصواريخ في البحر الأحمر.

وقال المتحدث العسكري باسم الحوثيين يحيى سريع في بيان إن القوات البحرية نفذت عملية استهداف لسفينة النفط البريطانية (بولوكس) في البحر الأحمر بعدد كبير من الصواريخ البحرية المناسبة، مضيفا أن الإصابة كانت دقيقة ومباشرة.

0 Comments