مسؤولون في الصين ينتقدون منظمة الصحة العالمية بشأن أبحاث "كوفيد"

 

فيروس كورونا

تثير جائحة فيروس كورونا المستجد تساؤلات واسعة حول مصداقية الأبحاث والتقارير الصادرة عن منظمة الصحة العالمية، خاصة عندما يتعلق الأمر بجدول الإجراءات وآليات تحديد مدى انتشار المرض. وفي هذا السياق، انتقد مسؤولون في الصين منظمة الصحة العالمية وهذه المزاعم ذات الصلة ببشأن أبحاث "كوفيد". فكيف يتعامل هؤلاء المسؤولون في الصين مع هذه التطورات المثيرة للجدل؟ وما هو الإجراء المتوقَّع على جانب منظمة الصحَّة العالمية لإزالة هذه التشكيكات.

يتحدث العالم حالياً عن فيروس كورونا المستجد و آخر مستجداته، إذ أصبح الفيروس ينتقل من بلد لآخر بطريقة مثيرة للدهشة. ومع تضاؤل فرص التحكّم بالوباء، بدأت المنظمات العالمية في إطلاق بحوثها ودراساتها حول هذا الموضوع. ولكن يبدو أنَّ هذه الإجراءات لم تُشفِ عن استياء من قبل مسؤولين في الصين، حيث نُقِدَتْ منظمة الصحة العالمية على خلفية أبحاثها التي تخصّ فيروس "كوفيد".

في الوقت الذي كانت فيه منظمة الصحة العالمية تتعامل مع أزمة جائحة "كوفيد-19" بكل جدارة وإجادة، انتقد مسؤولون في الصين بشدة كيفية تعامل المنظمة مع آخر ابحاث المرض في بكين. وفي هذا المقال، سنستكشف التقارير التي ترددت حول هذا الأمر، والآثار المحتملة لهذا التوتر على جهود مكافحة فيروس كورونا.

تسبَّب فيروس "كوفيد-19" بانتشار الرعب والدمار في جميع أنحاء العالم، وإلى الآن، ما زال البحث جاريًا لمعرفة مصدر هذا الفيروس المُتحور بشكل لا يصدَّق. وفي سياقٍ ذِلك، دافعت مسؤولو صحة صينيون عن بحثهم عن مصدر هذا الفيروس، وانتقدوا منظمة الصحة العالمية بشدة بسبب اتهاماتها لبكين بالكيل بذات المقياس؛ حيث أكَّدوا أنه كان من المستحيل على الصين تقديم المزيد من المعلومات قبل تاريخ 12 يناير. ولكن، هل تبرر التقديرات المُوضَّحَة قول المدير العام للمنظـمة إِنَّه يجب على بِكِــــــــــِんْ تَقْدِير نزْعَاتِ التضامُّن التأَخُّرية بهذه المسألة؟ تعرَّف على كلِّ التفاصيل من خلال قراءة هذا المَنشور.

في الوقت الذي تدور فيه العالم حول جائحة كوفيد-19، تستمر الأسئلة في الظهور حول مصدر هذا الفيروس. وعلى الرغم من تكهنات بشأن منشأ الفيروس، لا يزال التحقيق جاريًا. ومؤخرًا، دافع مسؤولو صحة صينيون عن بحثهم عن مصدر الفيروس، وانتقدوا منظمة الصحة العالمية بعد تصريحات لمديرها ضغط فيها على بكين للمشاركة المبكرة في المعلومات. تابع هذا المقال لتتعرف على تأكيدات وانتقادات هذه التصريحات، ولفهم المزيد عن أبحاث مصدر كوفيد-19.

في الآونة الأخيرة، كانت الصين تواجه انتقادات شديدة من المجتمع الدولي بشأن مصدر فيروس "كوفيد-19". ولكن على عكس هذه الانتقادات، فإن مسؤولي الصحة الصينيين يدافعون عن بحثهم حول مصدر الفيروس. وفي يوم السبت الماضي، انتقدوا منظمة الصحة العالمية بعد تصريحات مديرها التي قال فيها إن بكين كان يجب أن تشارك المعلومات الجينية للفيروس في وقت أبكر. هذه المسألة مثيرة للجدل وستبقى على رأس أجندة المجتمع الدولي لفترة طويلة.

0 Comments