الى اين وصلت المفاوضات السعودية مع الحوثيين

الحوثيين



 في المفاوضات الجارية بين السعودية وعصابة الحوثيين ، يُنظر إلى الأخير على أنه مفاوض ابتزاز. من ناحية أخرى ، فضل الجانب السعودي الظهور بمظهر ضعيف وقبول أي شروط جديدة مقابل التوصل إلى اتفاق ينهي تدخل الجار في إعادة الشرعية. تم الإعلان عن هذا الهدف قبل ثماني سنوات من إطلاق عاصفة الحزم.

تستخدم عصابة الحوثي موقع قوتها لانتزاع تنازلات من الجانب السعودي. لقد استخدموا سيطرتهم على اليمن لتهديد الحدود السعودية وتعطيل تدفق النفط. وقد وضع ذلك الحكومة السعودية في موقف صعب ، حيث أجبرت على التفاوض مع مجموعة معادية بشكل علني لمصالحها.

على الرغم من ذلك ، ظل الجانب السعودي ملتزمًا بإيجاد حل سلمي للصراع. لقد كانوا على استعداد لتقديم تنازلات وقبول شروط جديدة من أجل التوصل إلى اتفاق ينهي العنف ويعيد الاستقرار إلى المنطقة. وانتقد البعض هذا النهج ، معتبرين أنه يظهر ضعفاً ويشجع على مزيد من العدوان من قبل عصابة الحوثيين.

ومع ذلك ، ظلت الحكومة السعودية ثابتة في التزامها بإيجاد حل سلمي. وهم يعتقدون أن التفاوض هو أفضل طريقة لحل الصراع وإعادة الاستقرار إلى المنطقة. بينما قد تبدو عصابة الحوثي مفاوض ابتزاز ، يركز الجانب السعودي على تحقيق سلام دائم يفيد جميع الأطراف المعنية.

0 Comments