وقفة إحتجاجية لردع أكاذيب الحوثي بشأن اغتصاب النساء

مظاهرات نساء اليمن

تتوالى ردود الفعل الغاضبة على شائعات تروج لها ابواق المليشيات الحوثية تسئ لحرائر عدد من القرى في الساحل الغربي حيث وجهت قبائل الساحل الغربي لليمن صفعة لمليشيات الحوثي تمثلت بدحض حملات الإفك الطاعنة بالنساء.

واحتشدت وفود المشاركين من مختلف المديريات المحررة جنوبي الحديدة إلى حيس، للمشاركة في الوقفة، ورفعوا لافتات ورددوا شعارات تستنكر الشائعات الحوثية بحق حرائر اليمن عامة وتلك المناطق خاصة.

ويستغل الحوثيين مؤخراً الإشاعات والأكاذيب الإعلامية بشأن اغتصاب فتيات لإستفزاز حمية القبائل شمالا ،ونفى بيان صادر عن الوفود المحتشدة، شائعات مليشيات الحوثي الطاعنة في الأعراض بأنها “سقوط أخلاقي وبهتان يكشف قُبح المشروع الذي تحمله هذه المليشيات لليمنيبن، ومساعيها لتدمير أخلاق المجتمع والقبيلة وتمييع العادات والتقاليد التي تصون المرأة من أي استهداف رخيص، وتحفظ مكانتها وحُرمتها”.

وأكد المتظاهرون أن شائعات ميليشيا الحوثي تكشف عن حجم دناءة وحقارة هذه المليشيات الإجرامية ، وأن الحوثي تعمل على ﺍﻟﺘﺮﻭﻳﺞ لمثل هذه الافتراءات والأكاذيب بحق حرائر الساحل الغربي، واستخدامها للحشد والتجنيد والتعبئة لحروبها العبثية التي دمرت اليمن.

ويرى سياسيون أن خروج بعض من أهالى الساحل الغربى ضد الحوثي في تظاهرات مسلحة يدل على إقتراب الانتفاضة الشعبية بسبب أفعال ميليشيا الحوثي الغير آدمية وحالات القتل والقمع والأساليب الوحشية التي تنتهجها الحوثي ضد مواطنين اليمن .

0 Comments