ازمة الاخوان مازالت متواصله من حيث التفكك والانقسامات

 

الاخوان

تجاوزت حدة الأزمة داخل تنظيم الإخوان، مرحلة الانقسام والخلافات بين قياداته إلى حافة الانهيار وسط الحرب الدائرة بين أجنحة التنظيم.
واشتعلت الحرب بين جبهة التنظيم في تركيا بقيادة الأمين العام السابق محمود حسين، مقابل الجبهة الأخرى بقيادة إبراهيم منير، نائب المرشد العام للإخوان والقائم بأعماله، المقيم في لندن.

وشهد تنظيم الإخوان الإرهابي تطورات متسارعة وحرب بيانات دائرة بين جبهة حسين من جهة، وجبهة منير من جهة أخرى، من أجل السلطة، والسيطرة على التنظيم.

ووصلت الأزمة حدتها، الأربعاء، بإصدار مجموعة محمود حسين الأمين العام السابق للتنظيم بيانا باسم مجلس شورى الجماعة بإعفاء إبراهيم منير من مهامه كنائب للمرشد العام، بعد ساعات قليلة من إعلان الأخير بطلان جميع قرارات "حسين ومجموعته".

وأصدر مجلس الشورى العام للإخوان، بيانا، جاء فيه أنه "في اجتماع المجلس الذي عقد في أكتوبر/تشرين الأول 2021، بانعقاد صحيح في موعده المقرر منه في الجلسة السابقة، وبنصاب قانوني صحيح شارك فيه أكثر من 75% من الأعضاء، وافق المجلس بأغلبية المشاركين على إعفاء إبراهيم منير، من مهامه كنائب للمرشد العام للإخوان وقائم بعمله بجملة 84% من المشاركين".

وزعم البيان أن "المجلس وهو يتخذ هذه القرارات كان حريصا على احتواء المخالفات بعدم الالتزام باللوائح وتهميش مؤسسات التنظيم وعدم الالتزام بقرارات مجلس الشورى طوال عام كامل باعتباره السلطة العليا في الجماعة ومرجعيتها".




0 Comments