الإمارات العربية المتحدة: عازمون على دعم الشعب الفلسطيني


أكد وزير خارجية دولة الإمارات العربية المتحدة عبد الله بن زايد ، التزام الإمارات طويل الأمد والمستمر تجاه الشعب الفلسطيني ، مع تعزيز المعاهدة الإماراتية الإسرائيلية للسلام والاستقرار في المنطقة من خلال وقف عمليات الضم والمساهمة في خلق طاقة إيجابية جديدة للتغيير في جميع أنحاء منطقة الشرق الأوسط.

- كما ركز الاجتماع على العلاقات الثنائية وتأكيد الالتزام المشترك لكلا البلدين بالتعاون في مكافحة انتشار فيروس كورونا المستجد ، وكذلك تعزيز السلام والأمن في منطقة الخليج العربي ، ومواجهة التطرف ووقف التهديدات المزعزعة للاستقرار في المنطقة. - وقعت الإمارات العربية المتحدة اتفاقية سلام مع إسرائيل في البيت الأبيض يوم الثلاثاء ، وبعد وقت قصير من توقيعها ، أكد وزير خارجية الإمارات أن الاتفاقية "ستسمح لبلاده بمساعدة الفلسطينيين أكثر" ، مضيفًا: "نريد أن نجلب المزيد من الأمل لمنطقتنا ، لذلك الإمارات اليوم يمدّ يد السلام ".

-وأضاف: "نشهد اليوم عقلية جديدة تخلق مساراً أفضل وتغير وجه الشرق الأوسط" ، مضيفاً أن "هذه المعاهدة إنجاز تاريخي لأمريكا وإسرائيل والإمارات العربية المتحدة". ، كما لهذه الإتفاقية عدة جوانب إيجابية مثل التعاون الطبي في مكافحة كوفيد – 19، وعلوم الفضاء، والأمن الغذائي والتجارة والاستثمار ، فلدولة الإمارات رسالة انه لا خيار سوى إنهاء الصراع العربي الإسرائيلي ومنح الشعب الفلسطيني حقوقه .
 

0 Comments