نتنياهو يفضح تطبيع أردوغان: "يهاجمني في العلن.. ويعزز علاقاته التجارية مع إسرائيل"!




كل يوم يثبت الرئيس التركى رجب طيب أردوغان، لشعبه فشله فى إدارة مؤسسات الدولة، حيث يتبين من التقارير الدولية حالة التدهور التى تشهدها مؤسسات الدولة التركية فى الوقت الذى تتزايد فيه الانتهاكات التى تشهدها أنقرة من توجيه اتهامات بالإرهاب للنشطاء الحقوقيين والكتاب الصحفيين التركيين لمجرد عدم رضائهم عن سياسات أردوغان.


ومن ضمن دلائل التى تثبت الطريقه الخبيثة التي يتبعها اردوغان في علاقته السياسية هو تصريح رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو الذي قال خلال لقاء لحزب الليكود، إنه ربما يكون "الإسرائيلي الوحيد الذي لا يسافر إلى تركيا"، حيث سخر رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو من المواقف التي يتخذها الرئيس التركي رجب طيب أردوغان تجاهه في العلن، بينما تختلف تلك المواقف في مجال العلاقات التجارية بين بلديهما.


وقال نتنياهو إن الرئيس أردوغان "اعتاد أن ينعته بهتلر كل 3 ساعات.. والآن يفعلها كل 6 ساعات، لكن نحمد الله أن التجارة (بين تركيا وإسرائيل) منتعشة!"


وكان أردوغان عقّب على إعلان الرئيس الأميركي دونالد ترمب لخطة السلام الإسرائيلية الفلسطينية، واصفا الأخيرة بأنها "لن تخدم السلام ولن تجلب الحل".


وكان قد كشفت تقريرًا إعلامية نفاق وكذب الرئيس التركى رجب طيب أردوغان، فهو من ناحية يخرج دائمًا بتصريحات ينتقد فيها النظام الإسرائيلى والقيادات الإسرائيلية بسبب مواقفهم من القضية الفلسطينية، ويزعم أنه مُتبنى القضية ويدافع عنها ويحميها، وفى الوقت نفسه يستمر فى التطبيع الكامل مع الدولة الإسرائيلية من خلال استمرار التعاملات التجارية من خلال البحر المتوسط، فضلا عن العلاقات السياسية التى وطدها منذ توليه الحكم.

0 Comments