ردا على عمليات الخطف والقتل من قبل حكومة الوفاق ومليشيا اردوغان.. الجيش الليبي يسيطر على منطقة الرواجح


نجح الجيش الوطني الليبي في تنفيذ عملية تقدم ناجحة في مدينة القره بوللي "60 كم" شرق العاصمة الليبية طرابلس.

استطاعت وحدات من اللواء التاسع مشاة السيطرة بعملية نوعية مفاجئة على منطقة الرواجح الواقعة جنوب المدينة بعد أن اشتبكت مع مليشيات حكومة الوفاق وكبدتها خسائر فادحة في الأرواح والمعدات وأجبرتها على الفرار.

وقالت مصادر عسرية أن وحدات الجيش بسيطرتها على منطقة الرواجح باتت قريبة من الطريق الساحلي الاستراتيجي الذي يربط العاصمة طرابلس بمدينة مصراته.

جدير بالذكر أنه قد شهدت منطقة القره بوللي خلال الشهور القليلة المنصرمة عمليات خطف وقتل على الهوية لمؤيدي الجيش الوطني الليبي من قبل مليشيات حكومة الوفاق ومرتزقة اردوغان الذي يواصل نشرهم في البلاد لتخريبها  كان آخرها يوم الجمعة الماضي.

وفي سياق آخر اكد مجلس قبائل المنطقة الشرقية في ليبيا رفض إعادة فتح الموانئ والحقول المغلقة قبل تنفيذ شروطهم التي قدموها للمبعوث الأممي غسان سلامة، مشددين على دعمه اللامحدود لقوات الجيش الليبي بقيادة القائد العام المشير خليفة حفتر في حربها على كافة التشكيلات المسلحة والمجموعات الإرهابية المغتصبة للسلطة في طرابلس.

وقال المجلس في بيان إلى أن شروط إعادة فتح الحقول النفطية تتمثل في ضرورة تحرير العاصمة طرابلس من الميليشيات والمرتزقة السوريين والأتراك، وكذلك التوزيع العادل لإيرادات النفط على كافة المدن والمناطق الليبية“، بالإضافة إلى نقل مصرف ليبيا المركزي والمؤسسة الوطنية للنفط إلى مدينة بنغازي، وتغيير رئيس مؤسسة النفط وكذلك محافظ المصرف المركزي.

0 Comments