مع انطلاق اسبوع الغضب في لبنان.. اعتقالات وإصابة العشرات في مواجهات مع قوى الأمن





تجددت المواجهات بين متظاهرين وقوات الأمن اللبنانية أمام المصرف المركزي اللبناني، وسط احتجاج على الطبقة الحاكمة في البلاد.

وعاد المتظاهرون في عدد من المناطق اللبنانية للتجمع احتجاجا على تعثر تشكيل حكومة، وازدياد حدة الأزمة الاقتصادية والمالية، بعد ثلاثة أشهر من انطلاق تظاهرات غير مسبوقة ضد الطبقة السياسية.

من جانبها أعلنت السلطات اللبنانية عن إصابة 47 عنصرا من قوى الأمن الداخلي من بينهم أربعة ضباط، فيما جرى توقيف 59 شخصا في الصدامات التي استمرت لخمس ساعات وسط العاصمة بيروت، حيث شهدت منطقة الحمرا في بيروت قرب المصرف المركزي ووزارة الداخلية صدامات عنيفة استمرت لساعات بين المتظاهرين وقوة من أفراد مكافحة الشغب.

كما أوضحت قوى الأمن أن المتمركزين أمام المصرف المركزي قاموا برمي الحجارة والمفرقعات على العناصر الأمني أزالوا العوائق الخشبية وكسروا غرفة الحراسة أمام المصرف المركزي محاولين الدخول باتجاه المصرف قبل أن يتم منعهم بعد الاستمرار في تحطيم الممتلكات العامة والخاصة في شارع الحمرا وأماكن متفرقة، أعطى المدير العام لقوى الأمن الداخلي أوامره بالعمل على إلقاء القنابل المسيلة للدموع وتفريق المحتجين.

جدير بالذكر انه حتى الآن لم يتمكن رئيس الحكومة المكلف حسان دياب من تشكيل حكومة يريدها مصغرة ومؤلفة من اختصاصيين تلبية لطلب الشارع.

0 Comments