رغم قرار الهدنة الجيش الليبي يرصد إنزال صواريخ تركية مضادة للطائرات في طرابلس





منذ اعلان الرئيس التركي تدخله العسكري بالاراضي الليبية بمزاعم دعم الحكومة الليبية الاخوانية بقيادة فايز السراج فانتفضت كل طوائف الشعب ترفض الاحتلال التركي الغاشم علي الاراضي الليبيه.

وفي ذات السياق أعلن الجيش الوطني الليبي عن قيام تركيا بإنزال سفينتين حربيتين تركيتين وصواريخ مضادة للطائرات وأنظمة دفاع جوي في ميناء طرابلس .

ومن جانبه قال المتحدث باسم الجيش الوطني الليبي اللواء أحمد المسماري، في مؤتمر صحفي إن عدد المرتزقة السوريين الذين نقلتهم تركيا إلى ليبيا تجاوز الثلاثة آلاف عنصر، مشيرا إلى أن أنقرة تنقل الإرهابيين الخطيرين من سوريا إلى ليبيا عبر مطاري مصراتة ومعيتيقة وميناء طرابلس.

كما أكد الناطق باسم الجيش الوطني الليبي أن القوات المسلحة الليبية تفرض السيطرة الكاملة على أغلب ومعظم الأراضي الليبية وبعد عملية  تطهير و تحرير مدينة سرت زادت نسبة الاستحواذ وتأمين القوات المسلحة للأراضي الليبية، وما زالت القوات المسلحة تحافظ على السيادة الجوية شبه الكاملة على الأجواء الليبية و مستمرة في المراقبة لحماية أي عدو من الخارج.

وفي سياق متصل أكدت مصادر بوقوع اشتباكات عنيفة بين قوات الجيش الليبي وميليشيات الوفاق المدعومة من تركيا  فجر اليوم بمنطقة سيدي سليم في طريق المطار جنوب العاصمة الليبية طرابلس، حيث واصلت قوات الجيش الوطني الليبي فرض سيطرتها على المناطق الواقعة بين محافظتي سرت ومصراتة بعد اشتباكات عنيفة مع ميليشيات الوفاق، رغم قرار وقف إطلاق النار الذي تم التوصل إليه خلال مؤتمر برلين.

0 Comments