الشعب اليمني يعبر عن شكره لدولة الامارات بحشده امام السفارة الاماراتية في بريطانيا

الشعب اليمني  يعبر عن شكره لدولة الامارات بحشده امام السفارة الاماراتية  في بريطانيا



أقامت اليوم الجالية الجنوبية العظيمة في (بريطانيا), تظاهرة حاشدة أمام السفارة الإماراتية بلندن تحت شعار (الوفاء للإمارات) و رفع أعلام الامارات بجانب أعلام اليمن. 🇦🇪🇾🇪

وقد شارك عدد كبير من أبناء الجالية الجنوبية في بريطانيا في التظاهر أمام السفارة الإماراتية بشكل جميل,  للتعبير عن شكرهم لدولة الإمارات على مواقفها مع أبناء الجنوب.

و اطاق اليمنيون تغريد ب ( #مليونية_الوفاء_للامارات ) و بها يغردون بكل حب للامارات و الكم الكبير التي تساعدهم به.



و قد جاء أيضأً ذلك تغريدة من (بن فريد) تعليقا على تظاهرة للجالية الجنوبية في بريطانيا قال فيها: (أبناء الجنوب العربي في بريطانيا اليوم تضامنا مع دولة الإمارات العربية المتحدة ضد الهجمة المسعورة من قبل جماعة الإخوان المسلمين فرع اليمن وتأييدا لدول التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية في مكافحة الإرهاب وضرب المشروع الإيراني في اليمن)..




و الشعب اليميني حقيقتاً يعي جيداً كم الجهد المبذول من الامارات في مساعدة الاشقاء اليمنيين فقد ضاعفت دولة الإمارات العربية المتحدة من جهودها الإغاثية بالمحافظات اليمنية المحررة, في ظل توالي جرائم الانقلاب الحوثي التي أسفرت عن أكبر كارثة إنسانية في تاريخ البلاد و أكثر ن ذلك قسوة, غير أن الحضور الإماراتي الفاعل، بالتزامن مع (عام التسامح) وقبلها العام الماضي من خلال (عام زايد), انعكس على حياة اليمنيين بعد أن أضاءت حياتهم بشكل كبير, وأحيت آمالهم في الحياة من جديد.



فتعتبر الجهود الإماراتية لاقت إشادات دولية عديدة, بالإضافة إلى الطفرة الداخلية التي أحدثتها, حيث أشادت (جاكلين بارليفليت) مديرة مكتب المفوضية السامية لشؤون اللاجئين, بالأنشطة والمشاريع المتنوعة التي تنفذها دولة (الإمارات) في اليمن والتي شملت كافة المجالات الإنسانية والخدمية والتنموية بشكل يلفت أنظار العالم.
وقالت بارليفليت : (إن الإمارات أنجزت مشاريع متنوعة وكثيرة وإنني أشعر بالسعادة عندما أشاهد هذه الأنشطة والمشاريع الإماراتية المتنوعة والغنية). 



ويأتي أيضاً توزيع هذه المساعدات الإنسانية على الأسر والأهالي الفقراء والنازحين في منطقة (القضبة) في مديرية الدريهمي لمساعدتهم في قضاء احتياجاتهم والتخفيف من معاناتهم اليومية بفعل الحرب الغاشم التي فرضتها عليهم المليشيات الحوثية.


وقد قدمت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي معونات إغاثية بأكثر من (80 طن). تحوي مكونات الغذاء الرئيسية مستهدفا الأرامل والأيتام بمديرية الشحر بحضرموت, وذلك في إطار جهودها الإنسانية والإغاثية التي تبذلها على مختلف الأصعدة لمساعدة المواطنين اليمنيين والتخفيف من معاناتهم وتحسين ظروفهم المعيشية بشكل غاية في الجمال.

وقد قام فريق التوزيع التابع للهيئة بتوزيع ( 1000 ) سلة غذائية بمعدل ( 80 طن و 700 كيلو ) مستهدفا بذلك ( 5000 ) فرداً من الأسر المحتاجة والفقيرة بالشحر.

وأيضاً بلغ عدد السلال الغذائية التي تم توزيعها منذ بداية (عام التسامح) 2019 في محافظة حضرموت وحدها ( 13407 ) سلة غذائية بمعدل ( 1081 طن و 944.9 كيلو, استهدفت ( 67,035 ) فرداُ من الأسر المحتاجة والمتضررة في محافظة حضرموت وهي الاكثر تضرراً. 

وسجلت دولة الإمارات العربية المتحدة بصمات إنسانية وخدمية وتنموية واضحة في اليمن بشكل مهول و ذلك خلال (عام زايد) (2018), الذي أحدث طفرة نوعية في الخدمات المقدمة للمواطنين اليمنيين في المناطق المحررة، لكن العامل المهم في تلك الانجازات، أن المؤسسات المدنية الإماراتية استطاعت أن تؤسس بشراكاتها التي نفذتها مع مئات المؤسسات المدنية اليمنية لمرحلة جديدة من العمل الأهلي في اليمن, بعد سنوات من اختراق التمويلات الخارجية لهذه التنظيمات و في مقدمتها قطر و ايران.

و قد شهد عام زايد توزيع عشرات الآلاف من المساعدات الغذائية والإيوائية على مختلف المناطق المحررة في اليمن, وتنفيذ مشروعات خدمية وتنموية في قطاعات التعليم والصحة والشؤون الاجتماعية والمياه والكهرباء، بلغت قيمة المساعدات الإماراتية الموجهة لليمن نحو (7.838 مليارات درهم), منها (1.840 مليار درهم) تم تخصيصها لدعم خطة الأمم المتحدة للاستجابة الإنسانية في اليمن لعام 2018.




0 Comments