قطر و تركيا تمول الجمعيات المشبوه التي تمتلكها جماعة الاخوان في فرنسا

قطر و تركيا تمول الجمعيات المشبوه التي تمتلكها جماعة الاخوان في فرنسا



كشف الخبراء في شؤون الجماعات والتنظيمات المتطرفة, أن قطر ضخت حوالي 25 مليون يورو في بناء عدد من المساجد والروابط في (فرنسا), و ذلك من خلال جماعة الاخوان المتخفية, كما قدمت مع تركيا دعماً لا محدوداً لتجنيد المتطرفين، وأكد هؤلاء أن جماعة (مللي جوروش) التركية هي الأخطر بعد (الإخوان), التي تسيطر على حوالي أكثر من 19 جمعية أهلية تتلقى تمويلاً من قطر وتركيا.

وقال أيضاً الكاتب الفرنسي والخبير في شؤون الجماعات المتطرفة (جواكيم فليوكاس), في ندوة نظمها صباح امس، مركز دراسات (الشرق الأوسط) في فرنسا: إن قطر ضخت أكثر من 25 مليون يورو لبناء مساجد في فرنسا ولاكن ما الغرض في ذلك.

مشيراً في حديثه إلى أن قطر وتركيا بمعاونة الاخوان, تعملان على نطاق كبير في تقديم الدعم والدروس الدينية داخل المساجد في فرنسا بتوجيهات محددة، لبث عقيدة (الإخوان) من التطرف و الارهاب، إضافة إلى تمويل عشرات من الكتب المترجمة للفرنسية مثل كتب (محمد الغزالي)، الذي دعم قتل (فرج فودة) في مصر، إلى جانب كتب أبو بكر الجزائري، التي تعد من أكثر الكتب انتشاراً عند المسلمين في فرنسا, ويتم بيعها في سلسلة متاجر كارفور ومكاتب مساجد أيضاً الإخوان.

وتم اكتشاف وجود 19 جمعية خاصة بجماعة (الإخوان) داخل فرنسا، وتمول من تركيا وقطر في مقابل 230 جمعية خاصة بالدولة الفرنسية وأن تلك الجمعيات لا تفعل شيئاً سوى أنها تتلقى الأموال من قطر وتركيا هي الأخرى فلا نجد لها أي دور كبير, ويكون الدور الفعلي للجمعيات الخاصة بالتنظيمات الإرهابية.

فأن تنظيم الاخوان تعمل على بناء الجمعيات الفرنسية التي تعمل ضد قيم (الجمهورية الفرنسية) بشكل عام, وتدعي أن الجهاد هو (قتال المختلف), إضافة إلى فصل الجنسين في المدارس تحت علم الدولة الفرنسية.

0 Comments