تحرك مؤسسات الكويت لمواجهه ارتفاع نسب الطلاق

تحرك مؤسسات الكويت لمواجهه ارتفاع نسب الطلاق 



في ظاهرة من ارتفاع نسب الطلاق حول العالم فقد كشفت إحصائية كويتيه صادرة من وزارة العدل الكويتية أن عدد حالات الزواج من الخارج في الأشهر الخمسة الأولى من العام الجاري وصلت الى 74حالة. و قد اوضحت الإحصائية عليها أن عدد حالات طلاق الخلع بلغت في الفترة نفسها 310 حالات و هذا معدل خطر للغاية.
بل و قد اوضحت هذه الاحصائية أن عدد حالات الزواج بلغت 4808 حالات، على هامش ذلك قد  بلغت حالات الطلاق 2696 حالة ممن تزوجوا في اعوام مختلفة بمعدل 29 حالة طلاق يومياً و هو يعتبر معدل كبير. الى ذلك، أكدت مصادر مسؤولة في وزارة العدل أن أكثر فئة في المجتمع اقبالاً على الطلاق هي فئة طلبة الجامعة، واقلها حملة الشهادة المتوسطة وهذا يشير الى قله وعي الطلاب الجامعيين بأهمية الاستمرار في الزواج و خطورة الطلاق.
و قد حذرت  الوزارة سابقاً من انتشار الطلاق في المجتمع، معلنة عن تحرك حكومي قريب جدا لردع هذه الظاهرة التي قد تهدم اوطاننا، وسيجري تشكيل لجنة حكومية مشتركة قريباً تضم وزارات العدل والتربية والاوقاف والاعلام بالاضافة إلى جامعة الكويت وجمعيات نفع عام و ذلك لوضع خطة وتوصيات و مناقشة آلية من شأنها ان تثمر في تقليل معدلات الطلاق بشكل فعال و سريع.
ولعل من ابرز الآليات التي تسعى اليها هذه اللجنة هو تفعيل دور مراكز اصلاح ذات البين وتفعيل الدورات التي تعطى للمتزوجين قبل الزواج والقاء المحاضرات والدروس في الجامعات والمدارس وارسال العديد من الرسائل لتوعية الطلبة بمخاطر الطلاق وتبعاته على الابناء والازواج بل و كيف يتم اختيار الزوج او الزوجة. وقالت هذه المصادر إن مساجد البلاد ستخصص العديد من الخطب والوعظ للحد من الظاهرة السيئة ، اضافة الى بث حملات اعلامية تكشف خطورة هذه الظاهرة على المجتمع اجمع.

0 Comments