قراريفاجئ الفنانه أنغام من محكمة الكويت

قرار صادم من محكمة الكويت بشأن الفنانة أنغام 





تزوجت انغام بعد قصة حب لذيذة، انجبت على اثرها ولدها البكر «عمر»... وبعد سنوات من «اخفاء» امورها الشخصية، انفصلت عنها، وكان والد ابنها مجدي عارف اذكى منها، فلم تستطع جره للخلافات الشخصية على صدر الصحف اليومية.

قبل اكثر من ثلاث سنوات التقت انغام بالقاهرة في احدى استديوهات التسجيل بالموزع الموسيقي فهد الكويتي، فاعجبت به... وبعد مناورات عاطفية، تزوجا في شهر مايو (5) 2004 تعاونا من خلالها عبر البومين غنائيين، لم يحصدا النجاح المطلوب. وكنت قد التقيتها بالكويت في حفل استقبال عائلي وللاصدقاء بمناسبة زواجها من فهد الكويتي، اقيمت الامسية في احد المطاعم الشهيرة بالكويت، وسالتها كثيرا عن «الهزة» الارضية حين تلتقي المرأة بمن تحلم به ولقائها بـ «ولدنا» فهد، فوصفت لي مشاعر في غاية الرقة، وسالتها عن فارق العمر بينهما، اذ انها اكبر من زوجها فهد بعدة سنوات، كما انها صاحبة تجربة سابقة بالزواج، فيما فهد يتزوج للمرة الاولى، اجابتني ان تجربتها الاولى تجعلها تتحمل «طفولة» فهد حين يتركها بالساعات ليلعب «البلاي ستيشن» مع ابنها البكر عمر من زوجها الاول مجدي، وعبرت باسهاب عن سعادتها القصوى ولقياها «لرجل» حياتها الفنان الحساس «اللي بيفهمني من عنيا»... كما قالت لي في تلك الليلة.


خلال هذين العامين بدات المشاكل تطرق باب الزوجين بسبب كسر انغام لشروط الزوج قبل عقد القرآن والتي حددها الزوج فهد في ضرورة الاحتشام بازيائها ومنعها من احياء الحفلات الخاصة، فبدات تظهر كما تريد، تلبس ما تريد وتحيي الحفلات الخاصة في كل مكان، دون اية مراعاة لمشاعر الزوج. الى جانب دخول انغام في معارك جانبية كما فعلت مع المطربة الجميلة الصوت شيرين عبدالوهاب التي نظرت اليها بتعالي في احدى الحفلات، وقالت عنها انها «بيئة» اي من وسط شعبي متدني، الامر الذي اغاظ شيرين، والتي لم تخجل من ذكر انها «من بيئة شعبية» وتعتز بذلك، واعتبرت ما قالتة انغام «غيرة» من نجاح شيرين عبدالوهاب الصاعق في العالم العربي. وشغلت الصحافة مرة اخرى بقصة جديدة، بدلا من الالتفاف الصحفي والنقدي حول نتاجها الفني.

قبل اكثر من شهرين والصحافة العربية واللبنانية والخليجية مشغولة جدا بتصريحات المطربة انغام عن طلاقها من زوجها الثاني فهد الكويتي، اتهمته بشتى انواع الغدر، ووصمته بالغيرة الفنية «لاحظوا نفس ما فعلته مع والدها حولت التزامه بالعادات والتقاليد العربية والاسلامية في الازياء والحفلات واعتبرتها غيرة من فنها» وتمسكنت حتى توصل لنا «شرور» فهد، وانها اخطات الاختيار. نعم... هكذا

 لنقلب المواجع اكثر من اقرب الناس لهذه العلاقة الزوجية التي تمر بمنعطف طريق شديد الوعورة....

و في احد المقابلات الصحفيه يجب ان اذكر ما قالته الحاجة (ام فهد) هي سيدة فاضلة موجودة في حنايا الوطن العزيز الكويت، وقد رغبت في الرد على كل ما قالته عن سلوكيات «الكنة» المطربة انغام التي حرمتها من رؤية حفيدها عبدالرحمن، لاسباب لا تعلمها دموع الجدة المكلومة بزوجة ابنها فهد.


قالت السيدة ام فهد الكويتي: ان ما يقلقنا هي حرب الاعصاب التي تشعلها انغام عبر الصحافة، وقررت انا ان لا اسكت، فابني فهد يموت قهرا ويذوب حرمانا كل يوم لمنع انغام من رؤية فهد لولده الوحيد، كما علمنا انها سـتاخذ حفيدنا الصغير «عبدالرحمن» الى كندا لتهاجر به، ولتسقط عنه جواز سفره الكويتي، ولحرمان فهد من رؤية ابنه للابد.

وتساءلت ام فهد: من الذي غدر بالآخر هي ام فهد؟... هي التي وافقت على شروط فهد قبل الزواج في الاحتشام ومنع احياء الحفلات الخاصة، وبعد ان تزوجته اخلت بفهد وبدأت «تمشي عكس ما اشترطه زوجها».


كما استغربت ان تظهر انغام للناس بكل هذه الرقة والعذوبة «تستكمل ام فهد حديثها» وهي التي حاولت تفريقي عن ابني، فبعد زواجهما بأشهر عدة كانت تغادر المنزل بمجرد دخولي لبيت ابني، كما اعلنتها صراحة أمامي «مش عايزة حد يدخل بيتي» وهو بيت فهد، فغضب منها... كيف تطرد امه وهو الذي يحرص على صلة رحمه، فذهب الى المحكمة لتطليقها، هذا في بداية زواجهما «كما قالت ام فهد» الا انها اتصلت بي باكية ترجوني بقولها «الحقيني يا ماما فهد عاوز يطلقني» فأدخلت الوسطاء ومنهم المنتج المعروف ياسر حسين وهو صديق حميم لفهد لوقف اجراءات طلاق انغام.

وقالت ام فهد: هذا اسلوب انغام سمعنا عنه في تعاملها القاسي مع والدها ومع شقيقتها غنوة، وكذلك مع زوجها الاول مجدي عارف، وختمته بابني الموزع الموسيقي فهد.

واستطردت ام فهد في الافراج عن هموم قلبها وعن عصبية انغام التي اعترفت بها بنفسها كثيرا بالصحافة بقولها: صحيح هي عصبية جد جدا... فحين تغضب فهي تقوم بتكسير وتحطيم كل ما تصله يداها، الى جانب التفوه بألفاظ غير لائقة.

لقد صمم فهد على طلاقها في شهر اغسطس الماضي بهدوء واحترام، وانفصلا بالمسكن، ولكن تدخل والدها ورغم عقوقها له، طلب منا العدول عن الطلاق خوفا على مستقبل ابنته، وقرر فهد تأجيل الطلاق الى ما بعد شهر رمضان 2007، وسافر والد فهد لليلة واحدة الى القاهرة ليصلح بينهما، ولم يوفق في ذلك، الا انه اخذ وعدا من انغام بان تسمح لفهد برؤية ابنه الصغير عبدالرحمن مرتين في الاسبوع.

بكت السيدة الفاضلة على المصير المجهول الذي «تحدده» انغام بمنتهى القسوة، فقالت والدموع تنساب من عينيها: هل تصدقين ان انغام منعتني من رؤية حفيدي ولم اره الا في شهوره الاولى وهو لا يعرف جدته... تصوري القسوة، ويبدو ان لديها هواية قطع صلة الارحام، لم تلتزم بما وعدته لوالد فهد، فلم ير فهد ولده الصغير منذ اكثر من شهرين، ولم ترحم الطفل البريء وهو يتجول في البيت باكيا بحثا عن والده، كما يغص قلب ابني حسرة وشوقاً لرؤية ابنه... هذا سلوك المطربة «الرقيقة» التي رفعت قضية خلع على فهد بعد ان عرفت ان الطلاق المحترم والهادئ افضل للطرفين، وفوجئنا بها تشن حملة صحفية لتشويه سمعة ابني !!

و قد أصرت محكمة الاستئناف دائرة الأسرة بالكويت، حكمها بشأن دعوى الفنانة أنغام ضد طليقها المحلن الكويتي فهد.

حيث قررت المحكمة رفض الدعوى التي كانت تطالب فيها بزيادة نفقة ابنها عبد الرحمن والذي يعيش في حضانتها بمصر.

هل هذا ما يهم أنغام هي النفقة فقط !!! و هل عندما يطلب الزوج من زوجته الاحتشام يعتبر خطأ !! فللأسف فقدنا تقاليدنا العربية و الاسلامية و اصبحت المطربات العربيات كل ما يشغلهم هو المال و الموضه 😟

0 Comments