تعرف على تفاصيل الصفقة المشبوهة بين ميشيل بلاتينى وتميم امير قطر

 تعرف على تفاصيل صفقة من الرشاوي بين ميشيل بلاتيني و تميم أمير قطر 


لقد أعلنت اليوم العديد من الصحف الأوروبية خبر اعتقال الفرنسي ميشيل بلاتيني رئيس الاتحاد الأوروبي السابق و ذلك على خلفيه انه تم أكتشاف قضيه رشوة كبيرة بينه و بين تميم امير قطر وهذه الرشوة تتعلق بفوز قطر بشرف تنظيم بطولة كأس العالم المقبلة 2022
ويجري الان التحقيق في الطريقة التي أُسند بها تنظيم مونديال 2022 إلى قطر، وسط شبهات بقيام الدوحة بدفع رشاوى لمسؤولين أخرين في الاتحاد الدولي (فيفا) والاتحادات القارية والمحلية.
و الجدير بالذكر أن شبكة سكاي سبورتس نقلت عن صنداي تايمز تقريرًا قبل عدة أشهر أظهرت خلاله بعض الوثائق المتعلقة بتوقيع مسئولين في الاتحاد الدولي عقدًا سريًا مع شبكة الجزيرة المملوكة من قطر، قبل 3 أيام من التصويت على منظم نهائيات 2022.
وفي ظل التحقيقات تم الكشف عن توقيع مديرين تنفيذيين من الجزيرة العقد التلفزيوني الخاص بالبطولة في 2010، وتضمن العقد رسما قدره 100 مليون دولار (77 مليون جنيه إسترليني) يتم دفعه لحساب خاص لفيفا، إذا فازت قطر في استضافة مونديال 2022.
و يكمن هنا السؤال هل سيصدر قرار بعدم أحقية قطر بالأستضافه و اختيار دولة أخري لأستضافة مونديال 2022 أم ستظل رشاوي قطر تحيط بألاتحاد الدولي للفيفا

0 Comments