الكويت والصين تسرعان تنفيذ مشروع "مبارك الكبير" لإنشاء ممر إقليمي آمن

 

الكويت والصين


الكويت والصين تسرعان تنفيذ مشروع "مبارك الكبير" لإنشاء ممر إقليمي آمن

تسعى الكويت إلى تسريع تنفيذ مشروع "مبارك الكبير" مع الشركات الصينية بهدف خلق ممر إقليمي آمن ومركز تجاري في المنطقة وربطه بمبادرة "الحزم والطريق" الذي سينعكس على الأصعدة الاقتصادية والتنموية للكويت والدول المجاورة، حسب وزيرة الأشغال العامة الكويتية، نورة المشعان.

وزارت وزيرة الأشغال العامة الكويتية وعدد من المسؤولين ووفد صيني حكومي اليوم موقع مشروع ميناء مبارك الكبير بجزيرة بوبيان.يأتي ذلك تفعيلاً لمذكرة التفاهم الموقعة بين حكومتي البلدين في سبتمبر الماضي والمتعلقة بإنشاء ووضع آليات تطوير وتنفيذ وإدارة وتشغيل مشروع ميناء مبارك الكبير بجزيرة بوبيان.

وأوضحت الوزيرة أن الزيارة تهدف كذلك إلى تكوين تصور نهائي ومتكامل على أرض الواقع للوفد الحكومي الصيني ما سيتيح لهم تنفيذ المشروع بكل مراحله والمضي قدماً في إرساء الخطة الراهنة والمستقبلية لهذا المشروع الحيوي.ولفتت إلى استمرارية المحادثات مع الجانب الصيني الحكومي بشأن مواعيد البدء باستكمال مشروع ميناء مبارك الكبير تعزيزاً لأطر التعاون الإستراتيجي في مجالات الاستثمار والتنمية.

وأشارت المشعان، إلى أن اتفاق الطرفين على وضع أولى خطوات العمل لميناء مبارك الكبير من خلال التعاون مع الشركة الصينية الحكومية العملاقة بمباشرة أعمال جمع المعلومات والمضي بوضع برنامج عمل لاستثمار وتنفيذ وتشغيل ميناء مبارك للمرحلة الأولى وباقي مراحل المشروع.

0 Comments