الهلال الأحمر الكويتي يرسل طائرة محملة بالمساعدات للشعب السوداني


أعلنت جمعية الهلال الأحمر الكويتي ،أنها ستقلع من قاعدة عبدالله مبارك الجوية لتسليم طائرة إنقاذ ثانية إلى السودان على متنها 40 طناً من المواد الغذائية والأدوية والخيام ومضخات المياه.

وقال يوسف المعراج ، مدير إدارة الكوارث والطوارئ بجمعية الهلال الأحمر الكويتي ، في تصريح صحفي ، إن جسر المساعدة الجوية الذي تديره الجمعية للمتضررين من السيول في السودان ، تنفيذا لتعليمات القادة السياسيين الكويتيين.

وأوضح المعراج أن فريق الجمعية في الموقع سيعمل مع سفارة الكويت في السودان والهلال الأحمر السوداني للإشراف على توزيع المساعدات لدعم جهود الإغاثة في حالات الكوارث وتحسين الأوضاع في المناطق المنكوبة ، وكذلك تقليل الظروف التي خلفتها الفيضانات.

وأكد أن فريق الاتحاد في الموقع سيتفقد المناطق المتضررة والمنكوبة. تعرف على أوضاع السكان المحليين وتفهم احتياجات الضحايا ، والتأكيد على أن جهود الجمعية في السودان هي مسؤولية إخوانها بسبب محنتهم.

وأعرب عن أمله في أن تساعد المساعدة في تخفيف معاناة الشعب السوداني ، مشيرا إلى أن الهلال الأحمر الكويتي سيزيد من جهوده لتقديم العون والمساعدة للضحايا ، مؤكدا أن هذه المساعدات تعكس سياسة الكويت في تقديم الإغاثة للفقراء.

أعلنت جمعية الهلال الأحمر الكويتي ، أمس السبت ، أنها ستقلع من قاعدة عبد الله مبارك الجوية لتسليم أول طائرة إنقاذ إلى السودان على متنها 40 طناً من المواد الغذائية والخيام ومضخات المياه.


 

0 Comments