الشعب التركي: كيف لديكتاتور يقمع شعبه ان يأيّد الاحتجاجات الأمريكية


صرحت الصحيفة "من جانبه أيّد الاحتجاجات الأمريكية الرئيس التركي رجب طيب أردوغان المعروف بتطهيره العرقي للكرد في شمال سوريا، والذي نفذ جيشه غارة بطائرة بدون طيار أسفرت عن مقتل مدنيين يوم السبت في العراق".
ووصف أردوغان الولايات المتحدة بأنها "عنصرية وفاشية"، وقال إن سلوك مدينة مينيابوليس كان نتيجة "مظهر مؤلم للنظام الظالم الذي نقف ضده في جميع أنحاء العالم".
ويتعرض معارضو أردوغان في تركيا للملاحقة تحت حجج مختلفة، وزاد القمع داخل البلاد بعد محاولة الانقلاب المزعومة في 2016، والتي استخدمها أردوغان ذريعةً لتطهير مؤسسات الدولة من المعارضين لنظام حكمه.
حيث كشفت صحيفة تركية النقاب عن وفاة عضو جديد بفرقة "جروب يوروم" التركية، بعد يومين فقط من إنهاء إضرابه عن الطعام، الذي استمر لنحو عام، احتجاجا على قمع نظام أردوغان واضطهاد فرقته منذ 2016. 
وقالت صحيفة "أحوال" التركية المعارضة إن عازف الجيتار الشهير إبراهيم جوكتشيك توفي الخميس، جراء تدهور صحته إثر إضرابه عن الطعام، احتجاجا على اضطهاد نظام أردوغان لفرقته "جروب يوروم"، المحظورة منذ الانقلاب الفاشل في يوليو/تموز 2016، في إطار حملة مُمنهجة على حرية الرأي والتعبير.
ونقلت الصحيفة عن محامي جوكتشيك جورجون دناجي قوله "بعد يومين فقط من إنهاء إضرابه عن الطعام الذي استمر عاما احتجاجا على اضطهاد الحكومة، توفي عضو آخر في الفرقة الموسيقية اليسارية الخميس في مستشفى بإسطنبول".

0 Comments