الإمارات تواصل جهودها الإغاثية وتنقل مساعدات من الصين لتعزيز مخزون الصحة العالمية





تلعب الأمارات دور أساسي في تسهيل إيصال المساعدات إلى منظمة الصحة العالمية في هذه اللحظة الحرجة والاستفادة من قدراتها اللوجستية المتقدمة لدعم ومساعدة جميع الدول حيث، أسهمت دولة الإمارات في نقل شحنة تحتوي على 20 طنا من معدات الحماية الشخصية من شنغهاي إلى مخازن منظمة الصحة العالمية، في المدينة العالمية للخدمات الإنسانية في دبي، وتأتي الخطوة في إطار مساعدة المنظمة على تعزيز مخزونها الاستراتيجي في ضوء تفشي وباء كورونا المستجد "كوفيد-19"، ودعم جهودها في مواصلة الاستجابة الإنسانية السريعة للدول المحتاجة.

وتتخذ منظمة الصحة العالمية من المدينة العالمية للخدمات الإنسانية في دبي مقرا لها، وهي مركز لوجستي عالمي متخصص في التأهب لحالات الطوارئ وتوزيع المساعدات الإنسانية.

ومن جانبه قال سلطان الشامسي، مساعد وزير الخارجية والتعاون الدولي لشؤون التنمية الدولية، إن دولة الإمارات تقوم بالتنسيق بشكل دائم مع المنظمات الدولية لضمان تكامل الجهود لمساعدة الدول المتأثرة في التصدي لفيروس كورونا المستجد.

وكان المدير العام لمنظمة الصحة العالمية الدكتور تيدروس أدهانوم غبريسوس أشاد في مارس/آذار  الماضي بالدور الذي تلعبه دولة الإمارات والشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الإماراتية، في دعم الجهود العالمية لمكافحة فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19، مشير إلى أن التضامن بين المجتمعات الدولية هو ضرورة قصوى.

وسبق أن قامت دولة الإمارات وتواصل حتى اليوم تقديم أكثر من 239 طنا من المساعدات إلى 22 دولة محتاجة، ما أسهم في دعم أكثر من 240 ألفا من العاملين في المجال الطبي، وتأتي هذه المساعدات استكمالا لمسيرة الدعم التي تقدمها دولة الإمارات إلى الدول في مواجهة انتشار الوباء.

0 Comments