خبراء صحة يحذرون "فيروس كورونا" قد يقتل قرابة 65 مليون شخص حول العالم






لا تعتبر منظمة الصحة العالمية تفشي الفيروس في ووهان وباء على الرغم من أنه تم الإبلاغ عن حالات إصابة بالفيروس في 12 دول مختلفة هي الولايات المتحدة وتايلاند واليابان وكوريا الجنوبية وتايوان وفيتنام وسنغافورة وهونغ كونغ وماكاو ونيبال، بالإضافة إلى فرنسا وأستراليا.


رغم تحذير مثير للقلق توقع خبراء صحة أمريكيون بارزون قبل 3 أشهر من تفشي "فيروس كورونا" في الصين أن يقتل الفيروس قرابة 65 مليون شخص في العالم، كما توقع خبراء صحة أميركيون أن يقتل فيروس "كورونا"، الذي انتشر في الصين مؤخرا، قرابة عشرات الملايين من الناس في العالم خلال عام ونصف العام.


قد قام العلماء في مركز جونز هوبكنز للأمن الصحي بتصميم نموذج وبائي افتراضي على جهاز كمبيوتر كجزء من الأبحاث في أكتوبر الماضي، وتوقعت المحاكاة أن يتم القضاء على 65 مليون شخص من كافة أنحاء العالم خلال 18 شهرا فقط، وفقا لما ذكرته صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.


كما تشير المحاكاة التي أجراها أحد كبار الباحثين في مركز جونز هوبكنز، وهو الدكتور إريك تونرعلى الكمبيوتر إلى أنه بعد 6 أشهر ستعاني كل دولة في العالم تقريبا من إصابات بفيروس كورونا، وفي غضون 18 شهرا، يمكن أن يموت 65 مليون شخص من جرّاء الإصابة بالفيروس.

0 Comments