مهرجان كازابلانكا يستضيف الفيلم الكويتي إن بارادوكس

 مهرجان كازابلانكا يستضيف الفيلم الكويتي إن بارادوكس


اختير الفيلم الكويتي الرائع (إن بارادوكس)، للمخرج (حمد الصراف)، وبطولة الفنان (فيصل العميري)، ضمن المسابقة الرسمية في مهرجان كازابلانكا السينمائي. وتُعد هذه نقلة مميزة للسينما الكويتية، حيث سينافس الفيلم مع أعمال ضخمة في السينما العربية.
الفيلم من تأليف وإخراج (حمد الصراف)، وبطولة: فيصل العميري وجاسم النبهان من الكويت، وفايز قزق، جفرا يونس وسامر إسماعيل من سورية، وغانم زرللي من تونس.
وعن عمله السينمائي الأول التي تعتبر في (الأفلام الروائية الطويلة)، قال الصراف: (يتناول الفيلم قصة رجل يصارع ذكريات ليست له، ويتتبع الرموز، ليفكك لغز هذا الغموض، لكنه يواجه مصاعب تعرِّض حياته للخطر..... حتى يصل الي اكتشاف يغيِّر مجرى حياته).
وذكر أن الفيلم سيُعرض في جميع دور العرض السينمائية بالكويت مع مطلع (نوفمبر)، وبحضور نجوم الفيلم.
وقد أكد الصراف أن هذه خطوة مميزة ومهمة للسينما الكويتية، كونه عمله الروائي الطويل الأول، وهي "فرصة لنقل السينما الكويتية للجمهور العربي، ليتم وضع الكويت بقائمة الدول الجادة في صناعة السينما العالمية....
وكشف أن الفيلم تلقى عددا من الدعوات الرسمية لمجموعة من المهرجانات سيتم إعلانها لاحقا.
وثمَّن حمد الدعم الإيجابي الذي تحظى به السينما في الكويت من الجهات الرسمية، سواء وزارة الإعلام، أو المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب، أو القطاع الخاص، ممثلا بشركة السينما الكويتية الوطنية (سينسكيب)، التي وصفها بأنها الداعم الأساسي لصُناع السينما في الكويت.
وسينطلق مهرجان الدار البيضاء للفيلم العربي من 18 إلى 25 الجاري، ويشهد تنافسا سينمائيا عربيا كبيراً.

0 Comments