يتفقد وزير الدفاع الكويتي بزيارة عاجلة لمركز عمليات القوة الجوية وسلاح الدفاع الجوي

يتفقد وزير الدفاع الكويتي بزيارة عاجلة لمركز عمليات القوة الجوية وسلاح الدفاع الجوي 



في سلسلة من التعزيزات الامنية بالكويت قد أكد رئيس مجلس الوزراء الكويتي بالإنابة ووزير الدفاع في البلاد، (الشيخ ناصر صباح الأحمد الصباح)، ضرورة أن تحفظ جميع وحدات الجيش الكويتي جاهزيتها في ظل التوتر المستمر بالمنطقة.

وأفادت ايضاً وزارة الدفاع الكويتية بأن الصباح قام، مساء اليوم السبت، بزيارة عاجلة تفقدية لمركز عمليات القوة الجوية وسلاح الدفاع الجوي، حيث (اطمأن على جميع الإجراءات اللازمة التي اتخذتها رئاسة الأركان العامة للجيش).
وأضافت الوزارة أيضاً في بيان أن الصباح أكد بشدة (على ضرورة محافظة جميع وحدات الجيش على جاهزيتها في ظل الأوضاع والظروف التي تمر بها المنطقة من عمليات ارهابية).
في حين قد أعلنت رئاسة الأركان العامة للجيش الكويتي رفع حالة الاستعداد القتالي (الاحترازي) للقوات المسلحة حفاظا على أمن وسلامة أراضي البلاد من أي أخطار محتملة في ظل الظروف الراهنة.
وتشهد منطقة الخليج موجة تصعيد كبيرة بعد أن تعرضت السعودية، يوم (14 سبتمبر)، لهجوم ارهابي واسع استهدف منشأتين نفطيتين لشركة "أرامكو" العملاقة شرق البلاد، وهما مصفاة بقيق لتكرير النفط وحقل هجرة خريص، تبنته قوات جماعة (أنصار الله)  الحوثية اليمنية التي قالت إن العملية نفذت بـ 10 طائرات مسيرة.
وأعلن وزير الطاقة السعودي ايضاً، عبد العزيز بن سلمان، أن الهجوم أسفر عن توقف إنتاج 5.7 ملايين برميل نفط يوميا، مما يتجاوز نسبة  اكثر 50% من معدل إنتاج البلاد، واتهمت المملكة والولايات المتحدة (إيران) بالوقوف وراء العملية، الأمر الذي تنفيه طهران قطعا.

0 Comments