الربح من الواقع الافتراضي ميتافيرس

ميتافيرس

ميتافيرس هو ما يبحث عنه كثيرون. في ظل أن أصبح الرابط بين العالم الرقمي والمادي يزيد من تفرعاته، مما يعمل على تقريب العالمَين من بعضهم البعض. حتى بالخصائص التي توفرها بعض الأجهزة الحديثة، وأيضًا بهدف توفير كل شيْ تقريبًا لسكان ميتافيرس بكبسة زر، وهو ما لم يُفلت منه نظام التشفير البيئي، حيث لم تعد التبادلات والمدفوعات المالية مقتصرًة فقط على الخبراء والمطورين بل أصبحت متاحة بشكل أكبر من خلال البلوكتشين والألعاب والشركات الناشئة في الواقع الافتراضي ميتافيرس.

ما هو الميتافيرس METAVERSE يتألف مصطلح ميتافيرس من قسمان هما الميتا META وتعني ما وراء، أما مصطلح فيرس VERSE فيعني الكون. ليشكلان جملة ما وراء الكون وهو أبرز ما يمثل التكنولوجيا الحديثة والتي تعبر عن استقبال عالم جديد والاستثمار والربح من خلاله عبر شراء المحلات والمباني والسيارات وحتى الحيوانات، بحيث يمكن الدخول فيها والتنقل بينها مع حيوانك الأليف المفضل. يمكن تعريفه على أنه تكرار مستقبلي للإنترنت، حيث سيتيح اللقاءات واللعب والتواصل في هذه المساحات الثلاثية الأبعاد التي تربط المستخدمين بجميع جوانب حياتهم.

حيث اكتسب هذا الواقع الافتراضي شهرته ضمن فترة الحظر الصحي لفيروس كورونا. مما دفع الناس للبحث عبر الإنترنت عما يعوض لهم جلوسهم في المنزل، ويمكّنهم من الخروج والتنقل دون التعرض لخطر الإصابة بفيروس كورونا. وهناك بعض الناس كانوا قد ابتعدوا لأكثر من ذلك، وهو البحث عن عمل والربح من الإنترنت بسب توقف أعمالهم، فجاء الواقع الافتراضي ميتافيرس المنقذ لحل هذه المعضلة.

وتم استخدام تكنولوجيا البلوكتشين وصنع عالم ميتافيرس عبر العديد من المواقع والمنصات المصممة لهذه الغاية، كما استخدمت العملة الرقمية والرموز غير القابلة للاسترداد NFTS للمبادلات المالية ولإتمام عمليات الشراء والبيع. مما يتيح الفرصة لمالكي تلك الأصول الرقمية استثمارها والربح من خلالها ويمكن.

يتمتع ميتافيرس بإمكانيات تسييل ضخمة لأصحاب الاستثمارات في صنع ميتافيرس وتطويره وفق تقديرات الصناعة، ومن المتوقع أن تصل إيرادات الألعاب VR إلى 400 مليار دولار بحلول عام 2025. وقيمة ميتافيرس بشكل عام من المتوقع أن تصل إلى  ترليون دولار!. هذا ما شجع المستخدمين على حجز مقعد في هذا القطار التكنولوجي، وإيجاد طرق لربح المال من خلاله. وقد تضمنت بعض القنوات التي تعمل في تداول الألعاب الربحية والممتلكات الافتراضية والاستثمارات بنسبة 60%، و 39%، و37% على التوالي

0 Comments